أعراض التي تستدعي طلب المساعدة الصحية

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعراض التي تستدعي طلب المساعدة الصحية

أبرزها عدم القدرة على الاستيقاظ
أعراض كورونا التي تستدعي طلب المساعدة الصحية

المواطن _

تختلف أعراض كورونا بين شخص وآخر، فهناك أعراض خفيفة لا تستلزم الذهاب للمستشفى، وهناك أخرى تستلزم الذهاب إلى المستشفى لخطورة الحالة.
وكشفت عبر إنفوجراف لها عن الفرق بين الأعراض الخفيفة وتلك التي تستوجب طلب التدخل من قبل الجهات الصحية.

أعراض كورونا الخفيفة

  • الحرارة.
  • الكحة.
  • ألام العضلات التي لا يصاحبها ضيق التنفس.
  • ألم الحلق.

أعراض تستدعي طلب المساعدة

هناك أعراض تستدعي التوجه إلى المستشفى لخطورة الحالة ومنها:

  • صعوبة في التنفس.
  • ألم أو ضغط مستمر في الصدر.
  • عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظًا.
  • تغير لون الوجه أو الشفاه باللون الأزرق.

أعراض كورونا

وفي حالة الشعور بتلك الأعراض، لا تتردد بطلب المساعدة ولاتصال على 937.

وكشفت وزارة الصحة عن حالات كورونا الجديدة في بعد تسجيل (399) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (426) حالة.

وبذلك يصل إجمالي حالات كورونا الجديدة في السعودية إلى (345631) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (332117) حالة.

تراجع حالات كورونا الجديدة في السعودية

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أكد في وقت سابق أن المملكة من أفضل وأسرع دول العالم في إجراء فحوص كورونا، وأن أكثر من 95% من العينات تظهر نتائجها خلال 24 ساعة، مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد بإذن الله مزيدًا من المكاسب والسيطرة على جائحة كورونا.

نتائج مبشرة حول علاج كورونا

وكان وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الوقائية، الدكتور عبدالله عسيري، أكد في وقت سابق أن المملكة حصلت على نتائج واضحة ومبشرة حول علاج كورونا بالبلازما من خلال الأبحاث التي تشارك فيها السعودية.

وأشار إلى أن المملكة شاركت خلال الأسابيع الماضية في دراسة علاج كورونا بالبلازما، مشيرًا إلى أن الجسم ينتج أطيافًا واسعة من الأجسام المضادة للفيروسات.

ولفت إلى أن المملكة تمتلك فريقًا علميًا مميزًا لدراسة خيار العلاج ببلازما الدم من المصابين الذين تماثلوا للشفاء حيث تم إجراء الدراسة على عدد كبير من المصابين وغير المصابين والنتائج في المراحل النهائية لكنها مبشرة، وهناك استجابة واضحة لهذا النوع من العلاج خاصة لمن يعاني من مضاعفات شديدة من مرض كوفيد -19.

أهمية الخطوات الاستباقية والاحترازات

وكانت وزارة الصحة أكدت أن الخطوات الاستباقية والاحترازات الوقائية والبروتوكولات الصحية التي تم تطبيقها والخدمات الصحية الداعمة التي هيأتها القيادة الحكيمة كان لها الأثر الملموس بفضل الله في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والتعامل باحترافية في التصدي لهذه الجائحة والحد من انتشارها والتخفيف من آثارها.

البروتوكولات الوقائية

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور الجميع بالحرص على توخي الحذر حتى لا يكون سببًا في نقل العدوى لمن حوله، حاثًا الجميع عند الشعور بأحد أعراض كورونا على عزل نفسه مباشرة والتوجه إلى أقرب عيادة تطمن، مبينًا أن العلماء يتابعون الجائحة ويراقبون ما إذا كانت هناك موجات أخرى.

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق