بلدغة قاتلة.. الأهلي يصدم ويتوج بلقبه التاسع في دوري الأبطال الإفريقي

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز بهدفين مقابل هدف

تُوِّج الأهلي بلقبه التاسع في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم إثر فوزه الثمين 2 / 1 على منافسه التقليدي العنيد أمس الجمعة على استاد «القاهرة الدولي» في أول نهائي للبطولة.

وعزّز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب رافعًا رصيده إلى تسعة ألقاب فيما تجمّد رصيد الزمالك في البطولة عند خمسة ألقاب؛ حيث استعصى عليه اللقب مجددًا، علمًا بأنّه أحرز أحدث ألقابه الخمسة في البطولة عام 2002 .

وتقدم الأهلي بهدف مبكر للغاية سجّله عمرو السولية بضربة رأس في الدقيقة الخامسة إثر ضربة ركنية للفريق.

وردّ الزمالك بهدف مارادوني للاعبه المخضرم محمود عبد الرازق (شيكابالا) في الدقيقة 31 بعدما تلاعب بأربعة من لاعبي الأهلي ثمّ سدّد الكرة بيسراه من حدود منطقة الجزاء لتخترق الكرة الزاوية العليا للمرمى على يمين محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وفي الشوط الثاني، تصدَّى القائم لهدف مؤكد للأهلي إثر تسديدة من اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 55 كما تصدَّت بعدها بدقائق لتسديدة من أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك .

وفي الدقيقة 86 ، استخلص محمد مجدي أفشة الكرة من أمام أحد لاعبي الزمالك أمام منطقة الجزاء مباشرة وسددها قوية في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليكون هدف الفوز والتتويج في الوقت القاتل.

وأسدل الستار على فعاليات هذه النسخة من البطولة بعد مرور 15 شهرًا على انطلاقها.

وبالتأكيد، ستظل تلك النسخة الاستثنائية للبطولة عالقة في أذهان محبي الساحرة المستديرة في إفريقيا لفترة طويلة، خاصة وأنها الأطول في تاريخ المسابقة من ناحية، كما أنها أول نسخة تجمع بين فريقين من بلد واحد وذلك على مدار تاريخ دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت مباريات هذه النسخة في أغسطس ، وكان مقررًا انتهاؤها في 29 مايو الماضي، قبل أن تتأجل أكثر من مرة بسبب تداعيات أزمة تفشي الإصابات بفيروس «» المستجد.

وتوجت كرة القدم المصرية اليوم بلقبها الخامس عشر في 56 نسخة من البطولة حتى الآن بنسبة نجاح بلغت نحو 27%.

ومنذ انطلاق النسخة الأولى لدوري الأبطال عام 1964 ، لم يسبق أن التقى فريقان من بلد واحد في نهائي البطولة، لكن الأهلي والزمالك سجلا اسمهما بحروف من ذهب ومنحا هذا الإنجاز التاريخي للكرة المصرية.

وعززت مصر صدارتها لقائمة الدول الأكثر حصولا على لقب دوري الأبطال الإفريقي علمال بأن نهائي اليوم هو النهائي الـ23 في المسابقة ، الذي يشهد مشاركة طرف مصري.

وقبل مباراة أمس، خاض الأهلي النهائي 12 مرة توج باللقب في ثماني مرات منها وحلّ ثانيًا في أربع نسخ وخاض الزمالك النهائي سبع مرات فاز باللقب في خمس منها وحل ثانيًا في نسخة واحدة فيما خاض الإسماعيلي النهائي مرتين وتوج باللقب في إحداهما فقط وكان النهائي الآخر من نصيب غزل المحلة لكنه حل ثانيا.

كما توجت كرة القدم العربية اليوم بلقبها الثاني والثلاثين في تاريخ المسابقة بواقع 15 لقبًا للفرق المصرية وستة ألقاب للأندية التونسية ومثلها للمغرب وخمسة ألقاب للجزائر.

كما توجت الكرة العربية اليوم بلقب البطولة للموسم الرابع على التوالي بعد فوز الوداد البيضاوي المغربي باللقب في 2017 ، والترجي التونسي في عامي 2018 و2019 .

ويخوض الأهلي مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية ، والتي ستقام بمصر في كانون أول/ديسمبر المقبل.

وكانت هي اللقاء التاسع بين الفريقين في دوري أبطال إفريقيا ، بعدما سبق أن التقيا في الدور قبل النهائي لنسخة المسابقة عام 2005 ، وكذلك في مرحلة المجموعات بنسخ 2008 و2012 و2013 .

وقبل مباراة الجمعة، حقق الأهلي خمسة انتصارات خلال المواجهات الثمانية السابقة في البطولة التي جمعته مع الزمالك، الذي لم يحقق أي فوز ، بينما خيم التعادل على ثلاثة لقاءات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق