تشكيل لجنة «تباشير الخير» بتوجيه من أمير الحدود الشمالية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تختص بالأمطار والسيول

وجه الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة الحدود الشمالية، الإثنين، الجهات المختصة بالإمارة بدراسة فكرة إنشاء «فرقة تطوعية» بمسمى «تباشير الخير» يشّكل أعضاؤها من المهتمين بنشر أخبار الأمطار والسيول والأماكن المثلى للتنزه والرعي.

وتضمن التوجيه أن يكون أعضاء اللجنة من كل محافظات المنطقة، مع تزويد أعضائها بالممكنات من مركبات دفع رباعي وأجهزة تواصل وأجهزة تصوير بما يعزز قدراتها على الرصد والنشر أولًا بأول ويحفظ سلامة أعضائها بكل الظروف المناخية والجغرافية من المخاطر المحتملة.

جاء ذلك خلال استقبال أمير المنطقة، القضاة ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية والمواطنين في جلسته؛ حيث تطرَّق الأمير لموضوعات عديدة تهم المنطقة، منوهًا بالإجراءات الاحترازية والخطوات الاستباقية التي اتخذتها القيادة الحكيمة لمواجهة جائحة ؛ حيث انخفاض عدد الحالات وتحقيق نتائج معيارية أصبحت مثار إعجاب وتقدير عالميين.

وأهاب أمير المنطقة بالمواطنين والمقيمين والمؤسسات والشركات العاملة بمنطقة الحدود الشمالية بالالتزام بتوجيهات وإرشادات والأجهزة المعنية وعدم التهاون في تطبيقها لما فيه سلامة الجميع، مشيرًا إلى النهج الراسخ لهذه البلاد وتمسكها بالشريعة الإسلامية عملًا ومنهجًا، ونشر الوسطية والاعتدال والتسامح، والالتزام بالمنهج الشرعي بما يعزز القيم الأخلاقية وقيم ومفاهيم الانتماء للوطن، لافتًا إلى أهمية افتتاح منفذ جديد عرعر الذي يربط المملكة والعراق لتعزيز العلاقات الثنائية.

اقرأ أيضًا:

«طقس الثلاثاء».. أمطار رعدية على 9 مناطق سعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق