الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

من صميم ديننا.. "السديس": يوم رسمي لـ" الخضراء" يعزز منهج المملكة

تم النشر في: 

28 مارس 2024, 8:06 صباحاً

أكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن السديس، أن مبادرة الخضراء، تأتي انطلاقًا من ثوابت الدين الحنيف، وريادة الوطن المنيف؛ منوهًا بأن مثل هذه المبادرات الهادفة والبناء؛ تُسهِم في خير المجتمعات، وسلامة ، والحفاظ عليها.

وقال إن قرار مجلس الوزراء الموقر بتحديد يوم 27 مارس من كل عام يومًا رسميًّا لمبادرة "السعودية الخضراء"؛ يأتي ترسيخًا لاهتمام القيادة -حفظها الله- بدعم القضايا البيئية، وتعزيزًا لنهج المملكة في قيادة الحقبة الخضراء، ومواصلة جهودها المستمرة لحماية البيئة، ورفع مستوى جودة الحياة لضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

وأضاف أن مبادرة "السعودية الخضراء" التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في السابع والعشرين من مارس عام 2021م؛ تحظى بدعم لا محدود من قِبَل القيادة الرشيدة -أيدها الله- مشيرًا إلى أن المبادرة نابعة من صميم ديننا الإسلامي الحنيف الذي أولى هذا الجانب اهتمامًا كبيرًا؛ مستشهدًا بقول المصطفى ﷺ: "ما من مسلم يغرس غرسًا أو يزرع زرعًا فيأكل منه طير ولا إنسان إلا كان له به صدقةً".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا