الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بدر بن عبدالله يزور معرض "العلا.. واحة العجائب في الجزيرة العربية" في

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تم النشر في: 

28 مارس 2024, 11:40 صباحاً

زار الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، الثقافة، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، معرض "العلا.. واحة العجائب في الجزيرة العربية"، المقام في القصر الإمبراطوري بالعاصمة الصينية بكين.

واطلع خلال الزيارة على أجنحة المعرض والقطع الأثرية المعروضة والتي تجسد حضارات العلا عبر التاريخ، وكذلك البرامج والمبادرات التي يتضمنها المعرض وتعكس رؤية العلا المتماشية مع رؤية 2030.

ويقام معرض "العلا.. واحة العجائب في الجزيرة العربية"، بالشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والوكالة الفرنسية لتطوير العلا، والذي تم افتتاحه في أوائل شهر يناير الماضي، ولقي تفاعلاً كبيرًا بزيارة ما يقارب ربع مليون زائر، والمقام في "المدينة المحرمة" المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

ويتضمن المعرض جوانب فريدة من تاريخ العلا الغني، ويضم معالم بارزة، مثل تماثيل دادان التي كانت موطنًا للمملكتين الدادانية واللحيانية، وأفلامًا عن المقابر المنحوتة في الجبال الحجرية في الحجر، وبعض المستكشفات الأثرية البرونزية من الموقع، الذي يعد المدينة الجنوبية الرئيسية للمملكة النبطية، وأول موقع مسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو في المملكة.

ali oraifi

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا