الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مشروع لتطوير الطرق الزراعية في الأحساء بـ 24 مليون ريال

  • 1/2
  • 2/2

دشنت المؤسسة العامة للري، في مقرها بمحافظة الأحساء، مشروع صيانة المصارف الزراعية وتسوية ومسح الطرق الزراعية في واحة الأحساء، بالتعاون مع إحدى الشركات، بتكلفة تبلغ 23,973.705 مليون ريال، وذلك في إطار سعيها لتعزيز الاستدامة البيئية ودعم البنية التحتية الزراعية في المنطقة.
وأوضح نائب الرئيس للعمليات بالمؤسسة، المهندس سفيان بودي، أن المشروع يأتي كجزء من الجهود المتواصلة للمؤسسة للحفاظ على نظافة وتحسين البنية التحتية الزراعية في المنطقة، مؤكداً أن تنفيذه سيسهم بشكل إيجابي في دعم الواحة الزراعية بمحافظة الأحساء.

صيانة البنية التحتية الزراعية

ويهدف المشروع إلى تحسين وصيانة البنية التحتية الزراعية في واحة الأحساء، من خلال توفير معدات نوعية وخاصة بصيانة وتحسين المصارف الزراعية لضمان استمرارية تدفق المياه بكفاءة وفعالية، وتحسين جودة التربة وزيادة الإنتاجية الزراعية.

كما يشمل المشروع تحسين شبكة الطرق الزراعية المجاورة للمصارف لتسهيل الوصول إلى الأراضي الزراعية، والتخلص من المخلفات الناتجة عنها بطريقة صحيحة وآمنة، والحفاظ على نظافة البيئة في المنطقة الزراعية من خلال نقل المخلفات إلى مردم الأمانة.

دعم القطاع الزراعي في الأحساء

من ناحية أخرى، أكد عدد من المزارعين في المنطقة على أهمية هذا المشروع، مشيدين بجهود المؤسسة العامة للري في دعم القطاع الزراعي في الأحساء.
وأشاروا إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية الزراعية في المنطقة، وتسهيل عملية الوصول إلى الأراضي الزراعية، وتحسين جودة التربة وزيادة الإنتاجية الزراعية. متوقعين أن يُساهم المشروع في تعزيز الاستدامة البيئية في واحة الأحساء، وتحسين جودة المياه، وزيادة الإنتاجية الزراعية، ودعم المزارعين في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا