الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

كل ما تريد معرفته من اخبار عن ودخل العمل الحر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يهتم الكثير من المواطنين بمتابعة أية اخبار عن سواء ما يخص مبلغ الدعم أو الاعتراض على عدم الأهلية أو نتائج الاعتراضات أو تحديث البيانات وغيرها من الأمور التي تؤثر بشكل مباشر على الاستحقاق الشهري لهم حيث يواصل البرنامج الرد على الاستفسارات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اخبار عن حساب المواطن

وهناك اخبار عن حساب المواطن تهم المستفيدين المستقلين وتهم كذلك أرباب الأسر في نفس الوقت ومن بينها الإفصاح عن الدخل الشهري للأسرة وأنواع الدخل المفصح عنه في البرنامج كما يلي:

قد يهمّك أيضاً

الإفصاح عن الدخل

ونقلت خدمة المستفيدين استفسارًا من أحد المتابعين عبر منصة إكس قال فيه: “لو طلعت وثيقة العمل الحر أنتظر لحين بعد سنة وأسجل مجموع الدخل ولا كيف الطريقة؟”.

ورد البرنامج بالقول: “يجب على أي مستفيد يتحصل على الدعم من البرنامج الإفصاح عن معلوماته أو بيانات الدخل في حال طرأ أي تغيير عليها خلال 15 يومًا من حدوث التغيير حتى لا يؤثر ذلك على أهليته واستحقاقه”.

الاعتراض على مبلغ الدعم

ويتيح البرنامج الاعتراض على مبلغ الدعم بعد مرور 5 أيام من إيداع الدفعة ويستمر الاعتراض لمدة 90 يومًا بشرط إزالة سبب الاعتراض الظاهر لدى المستفيد في بياناته المالية ورفع المستندات الجديدة التي تثبت صحة البيانات التي تم تقديمها.

موعد حساب المواطن

يذكر أنه تقرر تقديم موعد حساب المواطن الدفعة 77 حيث تم صرفها يوم الأربعاء الماضي 3 إبريل بدلًا من موعدها المحدد يوم الأربعاء العاشر من الشهر الجاري الذي يتصادف مع إجازة المبارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا