الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

أول إقلاع لطائرة إيرباص A321 neo التابعة للخطوط

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حلقت طائرة الإيرباص A321 neo السابعة التابعة للخطوط ، بعد خروجها من المصنع في أول إقلاع لاختبار الطائرة.

الإقلاع الأول لطائرة إيرباص

ونشر الطيران ، عبر حسابه على منصة إكس، مقطع ، يوضح الإقلاع الأول لطائرة الايرباص A321 neo من المصنع.

قد يهمّك أيضاً

وكتب الحساب في منشور، قائلًا: “خروج طائرة الايرباص A321 neo من المصنع، السابعة للخطوط السعودية، في أول إقلاع لاختبار الطائرة”.

أسطول الطائرات السعودية

وانضمت طائرة الإيرباص A321 neo إلى أسطول الطائرات السعودية، وتعتبر أول طائرة ذكية بهيكل ضيق، وتتميز بتصميم داخلي حديث ومبهج من الناحية الجمالية ومزود بمعدات عالية التقنية؛ التكنولوجيا الخضراء المبتكرة الإضافية تجعلها أكثر كفاءة من النماذج القديمة.

وتعد إيرباص A321neo (New Engine Option)، طائرة ركاب ضيقة البدن تم تطويرها من قبل شركة إيرباص لتكون نسخة محسنة من طراز A321 الأصلي. وتم تجهيز الطائرة بمحركات جديدة ومزايا تقنية محسنة لتحقيق أداء أفضل وكفاءة وقود أعلى.

أهم مميزات طائرة إيرباص A321neo

وتتمثل بعض المواصفات الأساسية لطائرة إيرباص A321neo في التالي:

1. السعة الاستيعابية: يمكن للطائرة أن تستوعب عادة بين 185 و 240 راكبًا في تكوين الدرجتين (درجة رجال الأعمال ودرجة الاقتصاد)، وفقًا لتكوين الصناعة وتفضيلات الشركة المشغلة.

2. المحركات: تعتمد طائرة A321neo على محركات جديدة وفعالة من نوع Pratt & Whitney PW1000G أو CFM International LEAP-1A، وهما محركان من الجيل الجديد يوفران كفاءة أعلى وانبعاثات منخفضة.

3. مدى الطيران: يمتلك الطراز A321neo مدى طيران يصل إلى حوالي 7,400 كيلومتر (4,000 ميل بحري)، مما يتيح للشركات المشغلة تشغيل رحلات طويلة المدى بشكل جيد.

4. تقنية الشريحة المستمرة (Sharklets): تتميز A321neo بوجود “شراعات قروش” على طرفي جناحها، وهي عبارة عن تصميم مشابه للأجنحة المقوسة يهدف إلى تقليل التوازنات الذاتية ومقاومة الهواء، مما يؤدي إلى تحسين كفاءة الوقود.

5.  يحتوي نظام A321neo على تحسينات أخرى مثل نظام الكهربائية المتكاملة (IDS) ونظام الهبوط الآلي اللذين يعززان الكفاءة والأمان.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا