عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تعاقب شركات مرتبطة بطرفي النزاع في السودان

تم النشر في: 

15 أبريل 2024, 2:52 مساءً

أعلنت ، اليوم (الاثنين) فرض عقوبات على شركات مرتبطة بطرفي النزاع في السودان الذي يواجه كارثة إنسانية بعد عام من الحرب.

وأوضحت وزارة الخارجية البريطانية أن الإجراءات الصارمة ستشمل تجميد أصول شركات مرتبطة بالقوات المسلحة السودانية وخصمها قوات الدعم السريع.

من جانبه، قال الخارجية البريطاني ديفيد كامرون: "ما زلنا نرى فظائع بحق المدنيين وقيودًا غير مقبولة على وصول المساعدات الإنسانية وتجاهلاً تامًا لحياة المدنيين".

وأضاف "كاميرون": "يجب أن تخضع الشركات الداعمة للأطراف المتحاربة للمحاسبة، إلى جانب المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان. ويجب ألا ينسى العالم أمر السودان. نحن بحاجة ماسة إلى وضع حد للعنف".

وتشمل العقوبات بنك الخليج، وهو مؤسسة مالية تمول قوات الدعم السريع، وشركة الفاخر للأعمال المتقدمة، وهي شركة قابضة تستخدمها المؤسسة لتصدير الذهب، وتُستخدم العائدات لشراء الأسلحة.

وستفرض عقوبات على "ريد روك ماينينغ"، وهي شركة للتعدين والتنقيب توفر الأموال للقوات المسلحة السودانية.

وأدت الحرب إلى كارثة في البلاد التي تعد 48 مليون نسمة، إذ يعاني عدد كبير من المدنيين المجاعة والعنف الجنسي والقتل العرقي على نطاق واسع والإعدامات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا