عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الدكتورة ماجدة أبو راس تفوز بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

15 أبريل 2024, 9:39 مساءً

حصلت الدكتورة ماجدة بنت محمد أبوراس على جائزة التميّز للمرأة العربية لعام في دورتها الرابعة بمجال النشاط البيئي، في إطار اجتماع لجنة المرأة العربية بجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 43، وذلك امتدادًا لمسيرة النجاحات التي تحققها المرأة في المحافل الدولية والمحلية.

وتميّزت الدكتورة ماجدة المتخصصة في المجال البيئي بنشاطها في البرامج البيئية والمبادرات والمشاريع المستدامة، وببحوثها العلمية العديدة في مجال معالجة الملوثات البيئية، حيث تركز على مجال التربة والبيئة الصحراوية والمراقبة والإدارة البيئية والتوعية العامة.

وقدمت ومبادرات وأفكارًا جديدة فريدة ومبتكرة في العمل البيئي، تفوقت بها على المستوى العالمي، وأظهرت كمرشحة للجائزة مهارات قيادية في تنفيذ مشاريعها البيئية، وإبراز خطط إستراتيجية فعّالة لضمان استدامتها.

الجدير بالذكر، أن الدكتورة ماجدة بنت محمد أبوراس اختصاصية قيادية في التقنيات الحيوية البيئية والعلاج لكافة أنواع التربة الصحراوية الملوثة بزيت النفط الخام (الهيدروكربونات)، وقدمت العديد من الأبحاث العلمية والمشاريع والمبادرات الوطنية والدولية، كما شاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل، وترؤسها لعدة منتديات وهيئات.

وبهذه المناسبة، يهنئ مجلس شؤون الأسرة الدكتورة ماجدة بنت محمد أبوراس لفوزها بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023، في دورتها الرابعة، مؤكدًا حرصه واهتمامه على دعم المرأة السعودية وتمكينها، ضمن إستراتيجيته في تبني المبادرات والمشاريع الداعمة لها، وزيادة تمثيلها بالمحافل الدولية والإقليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا