عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في غزة خلال آخر 24 ساعة خلفت 56 شهيدا

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

17 أبريل 2024, 9:10 صباحاً

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ 194 على التوالي، في الوقت الذي نزح فيه أكثر من مليون شخص بسبب الأمراض المعدية، حالة الاكتظاظ الشديدة في مراكز الإيواء التي باتت تضم أكثر من 70% من سكان قطاع غزة، الذين نزحوا عن منازلهم بعد تدمير العدوان الإسرائيلي، المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، من بداية الحرب على غزة إلى 33899 شهيدا، و76664 إصابة.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 56 شهيدا و89 إصابة، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما لا يزال عدد من الضحايا، تحت الركام، والطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها أشارت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، في تقرير إلى أنه بعد مرور أكثر من 6 أشهر على بدء الحرب، هناك أكثر من 10 آلاف امرأة في غزة، من بينهن نحو 6 آلاف من الأمهات تركن وراءهن، حوالي 19 ألف طفلاً يتيماً، أما النساء الناجيات من القصف الإسرائيلي والعمليات العسكرية البرية، فقد تعرضن للتشريد والترمل، وتواجهن خطر المجاعة، وهذه التداعيات المتباينة على النساء في غزة تستمر في جعل الحرب على غزة، حربًا على النساء.

ودعا الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم، جيش الاحتلال إلى وقف عملياته العسكرية في غزة، مؤكدا أن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني. جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

الجدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي، يصوت غدا، على طلب دولة فلسطين، لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، حيث قدمت فلسطين مطلع الشهر الجاري طلبا للمجلس للنظر مجدّداً في الطلب الذي قدمته في 2011 لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا