الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

رصد 30 مخالفة في مبان تحت الإنشاء بالظهران

رصدت بلدية الظهران 30 مخالفة في 90 موقعًا سكنيًا خلال جولات رقابية مكثفة شملت المدينة خلال الأسبوع الماضي، وذلك في إطار سعيها للتأكد من امتثالها للتعليمات البلدية، ضمن جهودها في الرقابة على المباني والمنشآت، والحد من مخالفات البناء، وتحسين المشهد الحضري والارتقاء بجودة الحياة.
وأكدت البلدية أن الجولات الرقابية تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها البلدية للمحافظة على المظهر العام وإزالة أي مخالفات، من خلال تنظيم ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمباني، والتأكد من مطابقتها للتراخيص الصادرة من البلدية، والالتزام بجميع مواصفات البناء، والحد من المخالفات بأنواعها، والمحافظة على العمرانية. سعياً منا لمعالجة السلوكيات الخاطئة
والممارسات السلبية التي تتعلق بنظافة المدن
وتعزيز الوعي بأهمية النظافة العامة
لتحقيق الاستدامة الحضرية ،
جولات رقابية يقومها بها مراقبي إدارة النظافة
خلال أسبوع نتج عنها زيارة ١٦٢ موقع
وتوجيه ٧ انذار . . This is a Twitter Status— بلدية مدينة الظهران (@dhahran_mun) https://twitter.com/dhahran_mun/status/1780863769133904369?ref_src=twsrc%5Etfw

مخالفات بنائية

وأشارت، إلى أن المخالفات التي رصدت تمثلت في عدم التعاقد مع ناقل نفايات مؤهل، وعدم وجود لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخصة.
كما تضمنت المخالفات زيادة مسافة التشوين عن الحد الأقصى المسموح به، وعدم تنفيذ السور المؤقت حسب المواصفات والتعليمات البلدية.
ودعت البلدية جميع أهالي مدينة الظهران إلى التعاون معها في الحفاظ على المظهر العام للمدينة، وذلك من خلال الالتزام بمعايير البناء المعتمدة والحصول على التراخيص اللازمة قبل البدء بأي أعمال إنشائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا