الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

أخبار .. موعد إيداع الدعم شهر مايو

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

من أهم أخبار التي يحرص العديد من المستفيدين على متابعتها هي موعد إيداع الدعم الشهري بالرغم من أن هناك موعدًا ثابتًا يتم فيه إيداع الدعم الشهري للمستفيدين لكن خلال شهر مايو تزايدت الرغبة في معرفة موعد الدعم لأن دعم شهر إبريل تم تقديمه لمدة أسبوع تقريبًا بسبب تصادف موعد الإيداع مع إجازة المبارك.

موعد حساب المواطن

وبحسب الجدولة الزمنية فإن موعد إيداع الدعم في حسابات مستفيدي البرنامج يتم بشكل دوري كل يوم 10 من الشهر الميلادي لكن يجوز تقديم الموعد لمدة يوم واحد إن تصادف موعد الإيداع مع يوم الجمعة أو إجازة رسمية كما يجوز تأخير الموعد لمدة يوم واحد إن تصادف موعد الدفع مع يوم السبت أو إجازة رسمية.

قد يهمّك أيضاً

موعد إيداع الدعم شهر مايو

وبناء على المعيار السابق فإن موعد إيداع الدعم شهر مايو سيكون يوم الخميس العاشر من شهر مايو المقبل إن لم يحدث أية تعديلات على موعد الدعم لمراعاة المدة الزمنية التي تفصل بين دورة إبريل ودورة مايو حيث تم إيداع دفعة إبريل يوم الأربعاء الثالث من إبريل بدلًا من يوم الأربعاء العاشر من الشهر الجاري والذي جاء ضمن إجازة عيد الفطر المبارك كما سبقت الإشارة.

أهم أخبار حساب المواطن عاجل

أما على صعيد أخبار حساب المواطن عاجل فيمكن التعرف عليها من خلال متابعة حساب خدمة المستفيدين على منصة إكس ونلخص منها ما يلي:

نتائج الأهلية دورة مايو

بالنسبة لموعد نتائج الأهلية لدورة شهر مايو قالت خدمة المستفيدين ردًا على أحد الاستفسارات الواردة إنه يتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، وبإمكان المستفيد معرفة الأهلية عن طريق الدخول إلى حسابه ثم  دراسة الأهلية .

مدة دراسة الأهلية

وحول المدة التي يتم فيها دراسة الأهلية للمسجلين الجدد في البرنامج قالت خدمة المستفيدين إنه يتم دراسة الأهلية بشكل دوري ويتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا