الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بنسبة 2.5 %.. أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع

تم النشر في: 

22 أبريل 2024, 9:18 مساءً

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من اثنين بالمئة لأدنى مستوى في أسبوع، الاثنين، مع انحسار المخاوف بشأن اتساع الصراع في الشرق الأوسط، ما دفع المستثمرين إلى تقليص تعاملاتهم التي تعد ملاذًا آمنًا لصالح الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم.

وحسب موقع سكاي نيوز ، تراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 2.5 بالمئة إلى 2,330.51 دولارًا للأونصة بحلول الساعة 17:52 بتوقيت غرينتش، ليسجل أكبر انخفاض خلال اليوم منذ أكثر من عام.

وتحدد سعر التسوية للعقود الأمريكية الآجلة للذهب على انخفاض بنسبة 2.8 بالمئة ليصل إلى 2346.4 دولارًا للأونصة.

وقال دانيال غالي، استراتيجي السلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز": "تراجعت بعض المخاطر في الشرق الأوسط، الأمر الذي عزز بعض نشاطات البيع في الذهب".

وقللت طهران من أهمية الضربة الانتقامية التي شنتها إسرائيل بطائرة من دون طيار ضد إيران، فيما يبدو أنها خطوة تهدف إلى تجنب التصعيد الإقليمي.

وتعرض الذهب أيضًا إلى ضغوط مع افتتاح المؤشرات الرئيسة في "وول ستريت" على ارتفاع، مما أدى إلى خفض الطلب على الأصول الآمنة والتي لا تدر عائدًا.

واستعادت الأسهم بعض قوتها منتصف الأسبوع الجاري كما انخفضت أسعار النفط والسندات بصورة طفيفة مما يشير إلى التحول بعيدًا عن الموقف الدفاعي الذي تبناه المستثمرون مطلع الأسبوع.

وأدت التوترات الجيوسياسية إلى جانب عمليات الشراء القوية من قِبل البنوك المركزية إلى دفع الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2431.29 دولارًا في 12 إبريل.

وينتظر المستثمرون الآن صدور تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة للحصول على إشارات حول احتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا