الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

نيوم تستضيف مصرفيين لاستعراض تقدم أعمال البناء

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يصل مئات المصرفيين إلى مدينة نيوم في خلال الأسبوع الجاري، وسط مساعٍ من مطوري مدينة المستقبل لاستكشاف سبل تمويل جديدة.

التقدم في أعمال بناء نيوم

سيلتقي الرئيس التنفيذي لـ”نيوم“، نظمي النصر، مع ممثلي جهات التمويل، إلى جانب كبار المسؤولين الحكوميين الآخرين، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

قد يهمّك أيضاً

يعتزم نظمي النصر استعراض التقدم المحرز في المشروع الكبير، ذا لاين (The Line)، حسبما صرح مطلعون طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة هذه الخطط علنًا. وقالوا: إن الاجتماع يهدف إلى تحفيز الاهتمام بين المصرفيين من خلال عرض الأعمال التي تجري في “نيوم” على أرض الواقع، بدلًا من الاعتماد على مقاطع الواقع الافتراضي التي سبق للمطورين عرضها عندما التقوا بالممولين في أماكن مثل نيويورك ولندن.

تنويع الاقتصاد

تعد نيوم مشروعًا رئيسيًّا في برنامج ولي العهد الأمير محمد بن سلمان واسع النطاق لتنويع اقتصاد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

تضمنت مخططات المشروع إنشاء مدينة خالية من السيارات، ومشروعًا صناعيًّا يطفو على سطح البحر الأحمر، ومنتجعًا للتزلج الجبلي يضم بحيرة صناعية، وكلها تعمل بالطاقة المتجددة، وتتطلب مشاريع بناء بقيمة 1.5 تريليون دولار.

تمويلات جديدة

تقع مدينة ذا لاين في قلب مشاريع التطوير، حيث تضم زوجًا من ناطحات السحاب المكسوة بالمرايا، وتأمل المملكة في أن تمتد المدينة في نهاية المطاف لمسافة 170 كيلومترًا.

وحصلت نيوم مؤخرًا على بقيمة 10 مليارات ريال من مجموعة من البنوك السعودية، كما جمع مطورو المشروع قرضًا بقيمة 3 مليارات ريال لتمويل مشروع جزيرة سندالة السياحية الفاخرة المطلة على البحر الأحمر.

لطالما قالت المملكة العربية السعودية: إن خطط رؤية 2030 سوف تُمول جزئيًّا من أموال خارجية، وتأمل أن يصل حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 100 مليار دولار سنويًّا بحلول عام 2030.

لقاءات مع مستثمرين

وتوجّه المسؤولون التنفيذيون في نيوم مؤخرًا إلى للقاء مستثمرين محتملين. بدأت الجولة في بكين، وأعقبتها اجتماعات في شنغهاي.

قال النصر في بيان الأسبوع الماضي: إن “التعاون مع الصين سوف يستمر في لعب دور حيوي في تطوير نيوم، ونتطلع إلى تعزيز مشاركتنا مع مجتمع الأعمال في البلاد”. كما عمل مطورو “نيوم” مؤخرًا على تقييم اهتمام المستثمرين في بعض المدن، بما في ذلك سول وواشنطن العاصمة وميامي وباريس.

جدول أعمال المطورين في نيوم

بالإضافة إلى استعراض التقدم المحرز في مشروع ذا لاين، سيتيح مطورو المدينة أيضًا جولات في مدينة سندالة، وأوكساغون وهي مدينة ساحلية عائمة في “نيوم”، وفقًا لأحد الأشخاص المطلعين على الأمر.

سينظم المسؤولون أيضًا جولة للمصرفيين في “المرسى البحري المخفي” ضمن “ذا لاين”، وفقًا لنسخة من جدول أعمال الاجتماع الذي اطلعت عليه “بلومبرغ”. وسيغادر المشاركون على متن طائرات لكبار الشخصيات من مطار خليج “نيوم”، وفقًا للوثيقة.

في وقت سابق من الشهر الجاري، دعت المملكة ممثلين لأكثر من 100 شركة إنشاءات إلى المشاركة في المشروع كجزء من اجتماع يستمر يومين. يتوقع المشروع، الذي يعمل به بالفعل نحو 140 ألف عامل إنشاءات، أن يصل عدد العاملين إلى 200 ألف بحلول العام المقبل، وفقًا لبيان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا