الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الخفجي.. مناقشة خطة لنقل اختصاصات البلديات إلى

عقد في بلدية محافظة الخفجي اجتماع هام بين رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني، ومدير عام فرع وزارة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، بحضور عدد من المسؤولين في البلدية والوزارة.
تناول الاجتماع مناقشة الموضوعات المشتركة وتبادل الخبرات، وكذلك الآليات والترتيبات لمسار انتقال الاختصاصات بين البلدية والوزارة.
وأكد رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني، على الأثر الإيجابي لهذه الزيارات، خاصةً في هذه الفترات الانتقالية، مشيرًا إلى أن البلدية تعاونت مع فرع الوزارة في وقت سابق لترتيب مسار نقل الاختصاصات بشكل جيد وبالتعاون، وذلك لضمان الاستفادة من خبرات فريق العمل الموجود في القطاع البلدي.

نقلة واضحة


أوضح الحميداني أن البلدية تطمح إلى تحقيق نقلة واضحة لضمان سلسلة الإمداد بشكل وأسلوب أفضل، من خلال مناقشة عدد من الآليات والخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.
من جانبه، استعرض مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة خطة العمل التي يتم العمل عليها، والتي تتضمن مواقع أسواق النفع العام، مثل ”سوق الأغنام، وسوق الأعلاف، وسوق الحطب، ومسلخ المحافظة، وسوق الخضار واللحوم“. كما استعرض متطلبات المرحلة الحالية والقادمة لسرعة الإنجاز.

كفاءات وطنية


أشار المهندس فهد الحمزي إلى أن بلدية محافظة الخفجي أدت دورها على أكمل وجه خلال السنوات الماضية، وذلك من خلال إقامة المنشآت والمرافق التي نعتبرها أساساً لخدمة المستفيدين، خاصةً أنها كانت تدار تحت كفاءات وطنية عالية.
وأكد الحمزي أن العمل سيظل قائماً يداً بيد مع البلدية للاستفادة من خبرات العاملين فيها.
وفي ختام الاجتماع، شكر رئيس بلدية محافظة الخفجي مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية وقيادات الفرع على هذه الزيارة، والتي تم فيها تبادل الخبرات والتعاون الدائم والمستمر مع فرع وزارة المياه والزراعة بالشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا