الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

تقويم الفصل الدراسي الثالث.. موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يتواصل الفصل الدراسي الثالث في مدارس التعليم العام وبعض الجامعات التي تطبق نظام الفصول الثلاثة حيث سيكون الطلاب والطالبات على موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة المتبقية في هذا الفصل.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

وبحسب التقويم الدراسي فإن إجازة نهاية الأسبوع المطولة والمرتقبة في هذا الفصل ستكون يوم الخميس 23/10/1445  الموافق 2 مايو 2024م.

قد يهمّك أيضاً

أما بداية إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب ومنسوبي المدارس والمعاهد ورياض الأطفال ومكاتب التعليم فسوف تكون يوم 04/12/1445 الموافق 10/06/2024.

تواريخ مهمة في الفصل الثالث

وفيما يلي بعض التواريخ المهمة في الفصل الثالث :

6 شوال عودة الدراسة بعد إجازة .
12 شوال بداية الاختبارات النصفية.
12 شوال بداية التقديم على حركة النقل الداخلي.
16 شوال نهاية فترة التقديم على حركة النقل الداخلي.
23 شوال آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثالث.
1 ذو القعدة بداية الاختبار التحصيلي.
8 ذو القعدة إعلان نتائج حركة النقل الداخلي.
20 ذو القعدة بداية الاختبارات العملية والشفهية.
27 ذو القعدة بداية الاختبارات النهائية.
4 ذو الحجة نهاية الفصل الدراسي الثالث.

العودة لنظام الفصلين

وكانت 21 جامعة سعودية أعلنت العودة لنظام الفصلين الدراسيين اعتبارًا من بداية العام الجامعي 1445هـ في كافة المراحل التعليمية، وذلك بعد سنتين من التجربة، إذ اعتمدت هذه الجامعات الأمر بناءً على قرار مجالسهم.

وتضمنت هذه الجامعات كلًا من جامعات الملك عبدالعزيز، الملك سعود، الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الملك فيصل، الملك خالد، القصيم، ، الأميرة نورة، طيبة، الجوف، نجران، تبوك، والأمير سطام.

كما قررت جامعة جازان،، إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة والعودة إلى نظام الفصلين الدراسيين اعتبارًا من العام الجامعي 1446 هـ.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا