الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

أمانة الشرقية تستعرض خطة تحسين المشهد الحضري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رأس أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 14 / 10 / 1445هـ، الاجتماع الأسبوعي لبرنامج وخطة تحسين المشهد الحضري، ومتابعة جهود كافة الإدارات والبلديات في معالجة التشوهات البصرية وبرامج جودة الحياة في المنطقة، بحضور الوكلاء ورؤساء البلديات، وذلك بمقر الأمانة.
ونوه خلال الاجتماع الى أهمية معالجة كافة العناصر، مع ضرورة الأخذ باستراتيجيات الأمانة، وتكثيف عناصر الرقابة.
أمين الشرقية يرأس الاجتماع

متابعة المشهد الحضري


واستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، والتي تم من خلالها مناقشة رصد جيوتك وسدايا وبلدي لنس في المناطق ذات الأولوية، كما تمت الإشارة إلى ورشة عمل متابعة آلية إغلاق ملاحظات رصد الجهات الخارجية.
وشهد الاجتماع التنويه لتكثيف الجهود الرقابية وسرعة متابعة وإغلاق ملاحظات رصد الجهات الخارجية، وكذلك حالة البلديات بالرصد ببلدي لنس، إضافة الى طلبات شهادة امتثال المباني، كما تم على إثرها الإشارة لاعتماد رسائل مخصصة لكل طلب وإرساله للمستفيد، بالإضافة إلى التنويه إعلاميا من خلال منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.


متابعة امتثال المباني


واطلع المهندس فهد الجبير على التوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة الشرقية، وطلبات شهادة امتثال المباني المكتملة على المحاور المستهدفة، وطلبات شهادة امتثال المباني المستهدفة الأسبوعية.
واختتم الاجتماع بتقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940، والذي تضمن البلاغات التي تم استقبالها خلال فترة أسبوع من 14 / 04 / 2024 وحتى 20 / 04 / 2024، متضمنة بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، وبلاغات البناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، إضافة الى بلاغات الأسواق والمتاجر، والكوارث والسيول والمكافحة، والتعديات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا