الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الناصر: جعلت أسعار «الشمسية» والسيارات الكهربائية ميسورة

أثنى الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر على (الصناعات الخضراء) الصينية. وقال رئيس أكبر شركة نفطية في العالم «إن ساعدت العالم بخفض كلفة الشمسية». وذكرت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية أن الناصر ذكر أمام الكونغرس العالمي للطاقة في روتردام بهولندا، أمس الأول، أن الصين جعلت أسعار الطاقة الشمسية والسيارات الكهربائية في متناول اليد. وقال: «نستطيع أن نرى ذلك في السيارات الكهربائية؛ إذ إن تكلفتها أضحت تعادل ثلث إلى نصف السيارات الكهربائية الأخرى». ودعا الناصر إلى العولمة والتعاون بين الدول. وأضاف: «لأن الصين جعلت كلفة المنتجات الخضراء في متناول اليد، فإن من شأن ذلك أن يساعد الغرب على تحقيق أهدافه الرامية لخفض الانبعاثات الكربونية الى مستوى الصفر بحلول عام 2050».

وردت الصين على اتهامات غربية لها بالإفراط في الإنتاج، وإغراق الأسواق بمنتجاتها، بأن تلك الانتقادات ليست سوى تكتيك للحد من التطور الاقتصادي في الصين. وكان الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم أبلغ مؤشر نيكاي الياباني في يناير الماضي بأن المملكة العربية تعتقد بأن من الحكمة تعزيز علاقاتها مع الصين والشركاء الآخرين. وأضاف أن ثمة فرصاً عدة لكي تستثمر الصين في السعودية. وزاد: نحن في الوقت نفسه نعطي الأولوية للاستثمار في أرجاء العالم، بما في ذلك الصين من حيث فرص الاستثمار في السعودية. وتسعى أرامكو السعودية لتوثيق علاقاتها مع الصين. وأعلنت أرامكو، أمس الأول، أنها تجري محادثات للاستحواذ على حصة نسبتها 10% من شركة هينجلي للبتروكيماويات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا