الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

هل يشمل المخالفات المرورية من يرتكبها أثناء المهلة؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ردت الإدارة العامة للمرور على استفسارات بشأن المخالفات المرورية لمن يرتكبها أثناء مهلة التخفيض.

تخفيض المخالفات المرورية

وأوضحت أن تخفيض المخالفات “25%” يسري على جميع مخالفات السير المنصوص عليها بجداول المخالفات الملحقة بنظام المرور المرتكبة من تاريخ 18/4/2024.

قد يهمّك أيضاً

جاء ذلك ردًا على سؤال يقول: “هل يشمل تخفيض المخالفة من يرتكبها أثناء مهلة التخفيض؟”.

ورد المرور: “يسري تخفيض “25%” على جميع مخالفات السير المنصوص عليها بجداول المخالفات الملحقة بنظام المرور المرتكبة من تاريخ 2024/04/18م”.

تسديد المخالفات المرورية

وقالت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق إنه يحق للمخالف حق تسديد المخالفة أو الاعتراض عليها خلال 30 يومًا من إبلاغه بها.

وأضافت أنه في حال عدم اعتراضه أو تقديم اعتراض وتم رفضه أو تعديل قيمة غرامة المخالفة خلال 15 يومًا يمكن للمخالف طلب فترة إضافية للسداد تصل إلى 90 يومًا وسيتم تخفيض قيمة الغرامة بنسبة تصل إلى 25% من قيمة الحد الأدنى

الاستثناء من تخفيض المخالفات المرورية

ولفتت إلى أنه لا يستفاد من التخفيض في الحالات التالية :

  • بعد انتهاء 45 يومًا ولم يتم رفع طلب التمديد.
  • بعد انتهاء أول 30 يومًا من مهلة طلب التمديد والتي تصل إلى 90 يومًا.

تخفيض المخالفات المرورية

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445هـ الموافق 18 / 4 / 2024م، وذلك بالتنسيق مع والهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

مهلة السداد

وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة 50% من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال 6 أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

إقرار الحجز والتنفيذ

وأشارت الوزارة إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة 25%، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا