الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مع اقتراب الامتحانات.. لماذا يُصيب اضطراب BPD الطلاب؟ وما الحل؟

تم النشر في: 

27 أبريل 2024, 8:43 صباحاً

يعاني عديدٌ من طلاب المدارس والجامعات القلق والضغط النفسي مع اقتراب فترة الامتحانات، فما الوسائل التي يجب اتباعها لتقليل الأعراض إن وجدت؟

وقال الطبيب الروسي في علم النفس السريري، سيرغي ماريتونوف: "في شهر مايو في روسيا، على سبيل المثال، تنتهي فترة التعليم المدرسي، ويقترب موعد الامتحانات الحكومية لطلاب الشهادتَيْن المتوسطة والثانوية، وعديدٌ من الطلاب تظهر عليهم في هذه الفترة أعراض القلق والتوتر والإرهاق النفسي والجسدي، ويمكن أن يتعرّضوا لما يُسمى اضطراب الشخصية الحدي أو (BPD)"، وفق "روسيا اليوم".

وأضاف: "أًجريت في روسيا دراسات شملت 4300 شخص، 63% منهم من المراهقين، وتبيّن أن 20 % من المراهقين الذين شملتهم الدراسات يعانون أعراض BPD، و8% فقط من البالغين يعانون أعراض هذا الاضطراب، ومع زيادة الضغط العقلي والتوتر في الجهاز العصبي أثناء التحضير للامتحانات قد تظهر على المراهقين أعراض اضطراب الشخصية الحدي، وفي هذه الحالة يجب تقديم الدعم النفسي لهم، واستشارة معالج نفسي متخصّص في علم نفس المراهقين، في كثيرٍ من الأحيان وعند إجراء تشخيص دقيق لاضطراب الشخصية الحدي يصف المختصّون العلاج الدوائي".

وأشار "ماريتونوف" إلى أن أحدث الأبحاث الطبية بيّنت أن مكملات الأوميغا 3 والأحماض الدهنية المتعدّدة غير المشبّعة تعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية خلال فترات التوتر العقلي وتقلل من أعراض القلق، كما من المهم أن يتلقى الذي يعاني أعراض BPD الدعم النفسي من العائلة والأشخاص المقرّبين منه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا