الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"الوقت ينفذ منّا".. تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في "تقنية القطيف"

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نظمت الكلية التقنية بالقطيف برنامجًا خاصًا بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل تحت عنوان ”الوقت ينفذ منّا... مع تغير المناخ أضمن عملاً آمنًا وصحيًا الآن“.
وشمل البرنامج ورشة عمل بعنوان ”تأثير التغير المناخي على السلامة والصحة المهنية“ قدمها طبيب الكلية الدكتور علي الحسن، إذ عرّف المتدربين على التغير المناخي وأسبابه والآثار السلبية المترتبة عليه والنتائج الخطيرة، مثل ارتفاع وارتفاع مستوى سطح البحر وظهور بعض الظواهر الجوية المتطرفة.
تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في
تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في

تأثير التغير المناخي على الصحة والسلامة المهنية

كما تطرق الحسن لإسهام الإنسان في تغير المناخ بسلوكياته الخاطئة اتجاه الطبيعة مثل قطع أشجار الغابات واستخدام وحرق الوقود الأحفوري والأنشطة الصناعية المختلفة والتي تساهم في تلويث الجو بمختلف الغازات.
وأشار إلى تأثير التغير المناخي المباشر وغير المباشر على الصحة والسلامة المهنية وأهم الاستراتيجيات المساعدة في التخفيف من أثاره.
واستعرض الحسن في ختام الورشة دليل إجراءات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل وشدد على ضرورة الالتزام بالإرشادات لضمان بيئة آمنة وصحية.
تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في
تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في

الوعي بالسلامة والصحة المهنية

كما قدم رئيس وحدة الصحة والسلامة المهنية بالكلية جاسم أمان ورشة عمل تدريبية على استخدام طفايات الحريق، حيث شرح للمتدربين أنواع طفايات الحريق والتفريق بينها وطريقة استخدام كل نوع، وقام رئيس وحدة الأمن بالكلية سعيد آل جواد بتطبيق عملي من خلال إطفاء حريق وهمي باستخدام بعض أنواع طفايات الحريق مع مشاركة مجموعة من المتدربين.
وأكد عميد الكلية مشاري القحطاني على أهمية تفعيل مثل هذه الأنشطة لما لها من دور كبير في بث الوعي بالسلامة والصحة المهنية لدى المتدربين.
وشدد على حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن خلال الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية على القيام بكل ما يساهم في سلامة العاملين في الوحدات التدريبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا