الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

النفط يتراجع مع ترقب الهدنة في غزة ومراجعة سياسة الفيدرالي

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

30 أبريل 2024, 4:43 صباحاً

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد أن ساهمت محادثات وقف إطلاق النار بين كيان الاحتلال وحركة حماس في القاهرة في تهدئة مخاوف السوق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، في حين أثرت المخاوف بشأن توقعات أسعار الفائدة الأمريكية على السوق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات، بما يعادل 0.06%، إلى 88.35 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 12 سنتا، أو 0.15%، إلى 82.51 دولار للبرميل، وخسر عقد الشهر الأول لكلا الخامين القياسيين أكثر من 1% يوم الاثنين. بحسب (رويترز).

 وغادر مفاوضو حماس القاهرة في وقت متأخر يوم الاثنين للتشاور مع قيادة الحركة بعد محادثات مع وسطاء قطريين ومصريين بشأن الرد على اقتراح هدنة مرحلي قدمه الاحتلال في مطلع الأسبوع. وقال مصدران أمنيان مصريان إنه من المتوقع أن يقدم الوفد تقريره خلال يومين.

أدت الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون في اليمن على حركة المرور البحرية جنوب الطريق التجاري الرئيسي لقناة السويس إلى الحفاظ على حد أدنى لأسعار النفط وقد تؤدي إلى ارتفاع علاوات المخاطر إذا توقع اللاعبون انقطاع إمدادات النفط الخام.

على الصعيد الاقتصادي، يراقب المستثمرون هذا الأسبوع مراجعة سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الأول من مايو، حيث يدفع التضخم العنيد توقعات السوق لأي في أسعار الفائدة، ما قد يعزز الدولار الأمريكي ويعوق الطلب على النفط. ويقدر بعض المستثمرين بحذر احتمالية أكبر بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية هذا العام والعام المقبل مع استمرار مرونة التضخم وسوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا