عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«إغاثي الملك سلمان» يدشن حملة تحصين الأطفال ضد الحصبة في حجة باليمن

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

02 مايو 2024, 7:06 مساءً

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن تدشين، حملة تحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في محافظة حجة.

وأهاب محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني بجميع الأهالي في مديريات المحافظة كافة إلى التعاون مع الفرق الصحية الثابتة والمتحركة لتحصين أطفالهم ووقايتهم من الإصابة بمرض الحصبة والحصبة الألمانية.

وعبر عن شكره الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على استجابته السريعة دوما لمساعدة إخوانهم باليمن وعلى تمويل هذه الحملة والمشاريع الصحية المتعددة في مديريات حجة.

من جهته، قال رئيس مؤسسة طيبة للتنمية الدكتور عبدالرحمن خرد، إن حملات التحصين تسهم في إنشاء حاجز وقائي ضد انتشار المرض في المجتمع، إذ يصبح من الصعب على الفيروس الانتشار والعثور على أفراد غير محصنين لينتقل إليهم.

وشكر خرد المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لحرصه الدائم على مساعدة أشقاءهم في اليمن والتدخل السريع لمواجهة الأمراض والأوبئة في جميع مناطق اليمن بلا استثناء.

ويهدف المشروع إلى تطعيم الأطفال دون سن 18 عامًا، وتنفيذ حملات للتوعية والتثقيف الصحي ضد مرض الحصبة، وحصر أعداد النساء الحوامل ومتابعتهن، لتوفير بيانات موثوقة تُمكن من التخطيط الجيد للخدمات الصحية وتعزيز التحصين المبكر للأطفال عبر 8 مراكز ثابتة و7 فرق متحركة في مديريات ميدي وحيران وعبس وحرض بمحافظة حجة، ومديرية رازح بمحافظة صعدة، يستفيد منه 15.384 طفلاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا