عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل يشترط للطالب الإفصاح عن المكافأة الجامعية عند تسجيل ؟.. البرنامج يجيب

تم النشر في: 

04 مايو 2024, 11:51 صباحاً

حدد برنامج حساب المواطن شروط تسجيل الطالب في الدعم، وهل يشترط له الإفصاح عن المكافأة الجامعية، حيث يقدم البرنامج الدعم للمستفيدين وفقا لشروط الأهلية والاستحقاق، وشرط الإفصاح عن الدخل.

مكافأة الطالب في

ووجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن تسجيل الطالب في حساب المواطن وهل يجب له الإفصاح عن المكافأة الجامعية، حيث أوضح البرنامج أنه تعتبر مكافأة الطلاب من ضمن الدخل ولابد من الإفصاح عنها باختيار نوع الدخل " حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "برنامج دعم حكومي"، ثم إضافة وحفظ.

تحديث حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه يتم التحقق من البيانات دوريًّا، ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دوريًا لكل دفعة، مشيرا إلى أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد بإمكانه التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه من هنا واتباع الخطوات التالية:

وأوضح حساب المواطن أن ظهور حالة الأهلية "مؤهل"، فهذا يعني أن المستفيد انطبقت عليه شروط الأهلية لدورة شهر مايو 2024 الجاري، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 9 مايو 2024، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا