عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

"الشبيلي تاون" نافذة جديدة تفتح على مستقبل التسوق والترفيه والضيافة في المملكة قريبًا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تم النشر في: 

05 مايو 2024, 11:13 صباحاً

تستعد شركة "الإيسار العربية"، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري بالمملكة العربية ، لافتتاح مشروعها الجديد "الشبيلي تاون" في قلب مدينة "الخبر" بالمنطقة الشرقية خلال الربع الأول من عام 2025.

يتميز هذا المشروع بموقعه الاستراتيجي على امتداد الساحل الشرقي أمام جسر الملك فهد حيث يبلغ مساحته  900ألف متر مربع ويضم عدة مرافق سكنية وتجارية وترفيهية بالإضافة إلى أكبر بحيرة صناعية.

شركة "الإيسار العربية" بخبرتها الواسعة في إدارة المجمعات التجارية الكبيرة، ستتولى عمليات تشغيل "الشبيلي تاون"، مما يعزز من فرص نجاح هذا المشروع الضخم وضمان تقديم تجربة تسوق فريدة وراقية.

يضم المشروع أيضًا "الشبيلي جراند مول" أحد أكبر المجمعات التجارية في المملكة والشرق الأوسط بالإضافة لـ "الشبيلي ريزيدنس" و600 متجر متنوع وأكبر بحيرة صناعية، و7 مناطق ترفيهية بمساحة 98 ألف متر مربع و5000 موقف للسيارات وقرية الحرفيين وقرية الكرنفال التي تضم العديد من المطاعم والمتاجر المختلفة لتوفير تجربة استثانية غنية بالرفاهية.

يظهر "الشبيلي جراند مول" في الأفق ضمن المشروع كواحد من أكبر المجمعات التجارية في المملكة والشرق الأوسط، ويعد خطوة هامة من قبل شركة "الإيسار العربية" لتعزيز تواجدها في عالم الاستثمار العقاري حيث بدأت الشركة بالفعل في عملية تأجيره. كما يعكس تصميمه التفرد والابتكار، حيث اقتبست ملامحه المعمارية من وحي العمارة الأندلسية، وتحديدًا من قصر الحمراء بالإضافة  لشكله الهندسي والجمالي حيث تحيط به المياه من ثلاث جهات مشكلاً جزيرة عائمة فوق مياه الخليج.

يقام "الشبيلي جراند مول"على مساحة تتجاوز 331 ألف متر مربع، ويطل على واجهة بحرية بطول 1.7 كم وبمساحة تأجيرية تجاوزت 130 ألف متر مربع ويضم أكثر من 3000 موقف للسيارات و400 محل تجاري، منهم 100 مطعم ومقهى عالمي بالإضافة لمنطقة السينما التي تضم 11 صالة سينما و5 مناطق ترفيهية بمساحة إجمالية 30 ألف متر مربع كما تضم منطقة الوادي والتي تتميز بأجمل التصاميم الداخلية ويتواجد فيها أبرز المطاعم والمقاهي العالمية وأيضًا قرية الصيادين بالإضافة لحلبات السباق وخدمات أخرى لتوفير تجربة مميزة للزوار.

يشمل مشروع "الشبيلي تاون" أيضًا "الشبيلي ريزيدنس" والذي يضم أكثر من 1200 وحدة سكنية فاخرة بالإضافة لـ 10 فنادق 5 نجوم من أكبر المشغلين العالميين مطلة على "الشبيلي جراند مول" بالإضافة لـ 2000 موقف للسيارات.

وأشار المهندس "سعود بن خالد الشبيلي"، الرئيس التنفيذي لشركة الإيسار العربية، إلى أهمية مشروع "الشبيلي تاون" كمكسب اقتصادي حيوي للمنطقة الشرقية، متوقعًا أن يكون هذا المشروع الضخم دافعًا قويًا لتعزيز الاقتصاد الوطني ودعم العمليات التنموية في المملكة، وبالتالي، يلعب دورًا مهمًا في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

يذكر أن شركة "الإيسار العربية" تمتلك 6 مشاريع واسعة النطاق وفقًا للمعايير الدولية، وتقع استراتيجيًا في أكثر المناطق المملكة جاذبية كالرياض ومكة والقطيف وحائل بالإضافة للخبر والتي تهدف من خلالها لتعزيز الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات والسياحة المحلية والدولية إلى المملكة بما يحقق مستهدفات الرؤية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا