عرب وعالم / السعودية / عكاظ

اللمسات الأخيرة لمشروع «الشبيلي تاون» في «الخبر»

تستعد شركة «الإيسار العربية»، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري بالمملكة العربية ، لافتتاح مشروعها الضخم «الشبيلي تاون» في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية في الربع الأول لعام 2025.

يأتي هذا المشروع في إطار رؤية شركة «الإيسار العربية» التي تتطلع إلى إدارة وتشغيل مشاريع متكاملة تسهم بشكل فعّال في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني، وتهدف أيضًا إلى جذب الاستثمارات وتعزيز على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك وفقًا لرؤية المملكة للعام 2030، كما تسهم بشكل كبير في تعزيز مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات والسياحة. وستتولى شركة «الإيسار العربية» تشغيل «الشبيلي تاون» نظرًا للخبرات الكبيرة التي تمتلكها الشركة في إدارة المشاريع الكبيرة متعددة الاستخدامات.

يعد «الشبيلي تاون» الوجهة السياحية الفاخرة الجديدة في المنطقة الشرقية وتحديدًا مدينة «الخبر»، ويتميز بموقعه النموذجي، والذي يقع على امتداد الساحل الشرقي أمام جسر الملك فهد، مما يجعله معلمًا سياحيًا فريدًا في مدينة الخبر وإضافة مميزة إلى معالم المنطقة، حيث تبلغ مساحته 900 ألف متر مربع، ويضم عدة مرافق سكنية وتجارية وترفيهية، بالإضافة إلى أكبر بحيرة صناعية، و600 متجر متنوع، و7 مناطق ترفيهية بمساحة 98 ألف متر مربع، و5000 موقف للسيارات، بالإضافة لقرية الحرفيين، وقرية الكرنفال التي تضم العديد من المطاعم والمتاجر المختلفة لتوفير تجربة استثنائية غنية بالرفاهية.

يضم مشروع الشبيلي تاون «الشبيلي جراند مول» وهو أحد أكبر المجمعات التجارية في المملكة والشرق الأوسط، بالإضافة إلى «الشبيلي ريزيدنس»، وهي عبارة عن مدينة سكنية تحتوي على 10 فنادق 5 نجوم يتم تشغيلها من أكبر المشغلين في العالم، و1200 وحدة سكنية.

كما يعد «الشبيلي جراند مول» تحفة معمارية تحيط به المياه في شكل هندسي وجمالي من ثلاث جهات، مشكلاً جزيرة عائمة فوق مياه الخليج، واستمد تصميمه من وحي العمارة الأندلسية، ومن قصر الحمراء تحديدًا، ويقام على مساحة تتجاوز 331 ألف متر مربع، ويطل على واجهة بحرية بطول 1.7 كم، وبمساحة تأجيرية تجاوزت 130 ألف متر مربع، ويضم أكثر من 3000 موقف للسيارات، و400 محل تجاري، منها 100 مطعم ومقهى عالمي، بالإضافة لمنطقة السينما التي تضم 11 صالة سينما، و5 مناطق ترفيهية بمساحة إجمالية 30 ألف متر مربع، كما يضم منطقة الوادي التي تتميز بأجمل التصاميم الداخلية، ويتواجد فيها أبرز المطاعم والمقاهي العالمية، وأيضًا قرية الصيادين، بالإضافة لحلبات السباق وخدمات أخرى لتوفير تجربة مميزة للزوار.

من جانبه، أكد المهندس «سعود بن خالد الشبيلي» الرئيس التنفيذي لشركة الإيسار العربية أن الشركة بدأت بالفعل في عملية التأجير في «الشبيلي جراند مول»، مضيفًا أن المشروع يُعد مكسبًا اقتصاديًا هامًا للمنطقة الشرقية، وسيدعم الاقتصاد الوطني والتنمية في المملكة كونه أحد المشاريع الضخمة التي سوف تثري مجال الاستثمار العقاري بشكل عام بما يعزز مستهدفات رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن شركة «الإيسار العربية» لديها 6 مشاريع واسعة النطاق وفقًا للمعايير الدولية، وتقع استراتيجيًا في أكثر مناطق المملكة جاذبية كالرياض، ومكة، والقطيف، وحائل، بالإضافة للخبر، وذلك لتلبية الاحتياجات المتنوعة للتسوق، وتلبية متطلبات السوق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا