عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مذكرة لتطوير التعاون بين جامعة ومركز التعليم الإلكتروني

وقّعت جامعة حفر الباطن اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، لتطوير التعاون في المجال التعليمي والتدريبي، والتطوير المهني، من خلال توحيد الجهود لتعزيز القدرات البشرية عن طريق تمكين التعليم والتدريب الإلكتروني لمنسوبي الجامعة.
حضر التوقيع في مقر المركز بالرياض، رئيس الجامعة د. خالد الحربي، ومدير عام المركز د. عبدالله الوليدي.

تراخيص التعليم الإلكتروني

وتُمكّن المذكرة الجامعة من استخراج تراخيص التعليم الإلكتروني من المركز وفقًا لمعاييره، وتمكن ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني لدى الجامعة من خلال الشهادات الاحترافية، عبر إقامة ورش عمل تعريفية عنها ومساندتهم في بناء الخطة التدريبية لها والربط مع الجهات المعتمدة لتقديم التعليم والتدريب الإلكتروني. This is a Twitter Status |This is a Twitter Status توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني This is a Twitter Status لتعزيز التعاون في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني. This is a Twitter Status— جامعة (@UHB_University) https://twitter.com/UHB_University/status/1788226695977226275?ref_src=twsrc%5Etfw
وكذلك إمكانية ربط منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX بمنصة التعليم الإلكتروني التابعة للجامعة، بهدف تبادل المحتوى والبيانات، والمساندة في تقديم الدعم من المركز لبناء مسارات تعليمية مرنة تخدم احتياجات الجامعة ومنسوبيها بالشراكة مع مزودي المحتوى من الجهات المحلية والعالمية.

موارد تعليمية مفتوحة

وتتضمن المذكرة كذلك التعاون في الدراسات والأبحاث والمؤشر الوطني للتعليم الرقمي، والمشاركة بموارد تعليمية مفتوحة لإضافتها في البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح لتعزيز المحتوى الموثوق وإثرائه ورفع الوعي المجتمعي.
ويأتي توقيع هذه المذكرة حرصًا من الجامعة على الارتقاء بمستوى جودة التعليم الإلكتروني، من خلال توظيف الأدوات والتطبيقات التقنية في تطوير التعليمية، تعزيزًا لمتطلبات سوق العمل والتنمية المستدامة، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا