عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

لا تسهلها عليهم | الأمن العام يحذر من تبادل المعلومات الشخصية مع تلك الجهات.. ما هو السبب؟؟

قام الأمن العام في المملكة العربية بإصدار تحذيرات كثيرة مهمة جدًا، وهذا بخصوص خطورة مشاركة المعلومات الشخصية مع بعض الجهات.

تحذيرات الأمن العام بالسعودية بعدم تبادل المعلومات الشخصية

أشار الأمن العام في المملكة العربية السعودية إلى خطورة مشاركة المعلومات الشخصية مع أفراد أو جهات غير موثوقة، ويوضح أن استعمال الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي يزيد من فرص الاحتيال الإلكتروني.

هذا الأمر يُعرض الأشخاص إلى خطر فقدان الأموال أو التعرض إلى الخطر الاجتماعي عبر سرقة البيانات وكل شيء شخصي عن الشخص بسهولة، بسبب مشاركة البيانات مع مصادر غير مؤهلة للوثوق بها.

توصيات الأمن العام في المملكة العربية السعودية

حذر المتحدث الرسمي باسم هيئة الأمن العام في المملكة العربية السعودية من أن مشاركة المعلومات الشخصية مع أفراد غير موثوقين يفتح الفرص أمام الاستيلاء غير القانوني على هذه المعلومات، وهذا من قِبل جهات فوركس غير مرخصة.

تحرص الجهات الأمنية في السعودية على إتاحة بيئة آمنة على الإنترنت، وتحسين ثقة المواطنين؛ لهذا دعت الضحايا لحوادث النصب عبر الإنترنت إلى ضرورة الإبلاغ عن الجهات المحتالة عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الأمنية، وتقديم كافة المعلومات المتوفرة.

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا