عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"إقدام".. 100 تربوية يشاركن حل مشكلات سلوكيات الأطفال في الأحساء

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شهدت إدارة الطفولة المبكرة في الأحساء، لقاءً تربويًا بعنوان "حل المشكلات السلوكية من عمر ثلاثة إلى ستة سنوات" تحت مبادرة إقدام، بحضور 100 تربوية من المرحلة، ومديرة الإدارة نعمت الكواري.
وتأتي المبادرة ضمن الشراكة المجتمعية مع جامعة الملك فيصل، والتي تسعى إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والمجتمع.
وأكدت الكواري، في كلمتها الافتتاحية، أن هذا اللقاء يعد بداية لسلسلة من اللقاءات التربوية التي تهدف إلى تطوير مهارات معلمات هذه المرحلة العمرية الحاسمة، مُعربة عن رغبتها في استمرار الشراكات المثمرة.
كما كرمت أعضاء هيئة التدريس من جامعة الملك فيصل، والمشرفات التربويات القائمات على المبادرة.

تعديل سلوكيات الأطفال

واستعرضت الدكتورة نيرة عز السعيد، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل، محاور اللقاء، والتي شملت: إعداد خطة تعديل السلوك لمجموعة من المشكلات السلوكية المتكررة في البيئات المدرسية، مثل العنف والضرب والتنمر.

واختتم اللقاء بتقديم جملة من التوصيات لمعلمات المرحلة وأولياء الأمور، ركزت على: التعامل مع الطفل بهدوء وثبات انفعالي، احتواء الطفل والإنصات له عند تعرضه لأي مشكلة والتحاور معه، ومنح الطفل الوقت الكافي الذي يشعره بأهميته ليتمكن من التعبير عن مشاعره.
وتأتي مبادرة ”إقدام“ لتأهيل معلمات مرحلة الطفولة المبكرة، من خلال تزويدهن بالمهارات والخبرات اللازمة للتعامل مع مختلف السلوكيات التي قد يظهرها الأطفال في هذه المرحلة العمرية الحرجة، ما يُسهم في تنشئة جيل واعٍ قادر على التفاعل الإيجابي مع محيطه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا