الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

النفط يواصل تراجعه ضعف الطلب وارتفاع الدولار

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

13 مايو 2024, 5:16 صباحاً

استمرت أسعار النفط في التراجع اليوم الاثنين، حيث تشير المؤشرات إلى ضعف الطلب على الوقود، بالإضافة إلى تصريحات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي أخرجت آمال خفض أسعار الفائدة، مما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو وانخفاض الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد عالمي.

وفي الساعة 00:25 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 26 سنتًا أو 0.3% لتصل إلى 82.53 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 23 سنتًا أو 0.3% لتبلغ 78.03 دولار للبرميل.

وكان النفط قد تراجع بحوالي دولار عند التسوية يوم الجمعة، إذ ناقش مسؤولو البنك المركزي مدى ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية بما يكفي لإعادة التضخم إلى مستوى 2%.

تتوقع التوقعات أن يبقي المركزي الأميركي سعر الفائدة عند مستوياته الحالية لفترة أطول، مما يدعم الدولار ويزيد تكلفة النفط المقوم بالعملة الأميركية للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وقال محللون من إيه.إن.زد في تقريرهم إن أسعار النفط تراجعت بسبب مؤشرات على ضعف الطلب، مع زيادة مخزونات الوقود ونواتج التقطير الأميركية في الأسبوع الذي يسبق بداية موسم زيادة الانتقالات في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال السوق مدعومة بتوقعات بأن مجموعة أوبك+ ستواصل إنتاج النفط في النصف الثاني من العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا