الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

سيناتور أمريكي يقترح ضرب غزة بـ«النووي».. وحماس تعلق

تم النشر في: 

13 مايو 2024, 5:00 مساءً

حاول السيناتور ليندسي غراهام تبرير القصف النووي الأمريكي على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين.

ولم يكتف السيناتور الأمريكي بذلك، بل أضاف في مقابلة تلفزيونية، قائلا: إنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي أن يفعل الأمر ذاته في حربه على غزة، حتى تبقى الدولة اليهودية قيد الحياة.

وتابع الجمهوري غراهام: إسرائيل سيكون لها ما يبرر تسوية قطاع غزة بالأرض باستخدام سلاح نووي، وذلك ببساطة لأن الولايات المتحدة فعلت ذلك في هيروشيما وناغازاكي في الأربعينات ضد التي شنت أوّلاً الحرب على الولايات المتحدة في بداية الحرب بهجومها على ميناء بيرل هاربور الأميركي.

وأضاف السيناتور الأمريكي: «أعطوا إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب التي لا تستطيع تحمّل خسارتها، واعملوا معها لتقليل الخسائر البشرية».

حماس تعلق

وبعد اقتراح السيناتور الأمريكي "ليندسي غراهام" ضرب غزة بسلاح نووي من قبل جيش الاحتلال، ردت حركة حماس قائلة: هذه التصريحات تدلل على عمق السقوط الأخلاقي الذي وصله وعقلية الإبادة والاستعمار التي تسكنه.

ودعت الحركة أحرار العالم إلى إدانة هذه المواقف واستنكارها، ومواصلة الضغط لوقف العدوان وحرب الإبادة والتجويع ضد شعبنا الفلسطيني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا