الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

مدير ناسا يزور لتعزيز استخدامات الفضاء بشكل سلمي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يتطلع مدير وكالة ناسا لزيارة المملكة العربية ، استمرارًا لمشاركته في تعميق التعاون الدولي والاستخدام السلمي للفضاء.

زيارة مدير ناسا للسعودية

وسيسافر مدير ناسا بيل نيلسون، إلى إيطاليا ومدينة الفاتيكان، تليها المملكة العربية السعودية، يوم الخميس المقبل.

قد يهمّك أيضاً

وقالت وكالة “ناسا”، عبر موقعها الإلكتروني: إنه في إطار تعزيز التعاون الدولي واستخدام الفضاء بشكل سلمي، يعتزم مدير وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بيل نيلسون القيام بجولته في الفترة من 12 إلى 16 مايو.

أهمية التعاون الفضائي

وسيلتقي نيلسون مسؤولي وكالة الفضاء السعودية وغيرهم من كبار المسؤولين لمناقشة التعاون المستقبلي وتأكيد أهمية التعاون الفضائي المدني للعلاقات الأوسع بين الولايات المتحدة والسعودية. ومن المقرر أن يتفاعل الطلاب مع نيلسون حول أهمية التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وأدوارها.

ويتزايد الاهتمام بين البلدين لتعزيز التعاون في مجالات الفضاء وتقنياته، خصوصًا في ظل التركيز المستمر على فرص التعاون الإستراتيجي في تطوير قطاع الفضاء، والاستثمار في المشاريع المشتركة المستقبلية في هذا القطاع بما يحقق الأهداف المشتركة في المجالات الاقتصادية والإستراتيجية.

لقاء مع الطلاب

وفي المملكة العربية السعودية، سيجتمع نيلسون مع وكالة الفضاء السعودية ومسؤولين كبار آخرين لمناقشة التعاون المستقبلي والتأكيد على أهمية التعاون في مجال الفضاء المدني بالنسبة للعلاقة الأوسع بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. وسوف يتفاعل الطلاب مع نيلسون حول أهمية تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وأدوارهم كأعضاء في جيل أرتميس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا