الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

إتاحة التسجيل في اختبار ⁧القدرة المعرفية⁩ الورقي اليوم

أعلنت هيئة تقويم التعليم أنه سيُتاح التسجيل في اختبار ⁧القدرة المعرفية⁩ الورقي، اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2024م.

التسجيل في اختبار ⁧القدرة المعرفية⁩ الورقي

وقالت تقويم التعليم عبر حسابها بمنصة إكس، إنه يستمر التسجيل في اختبار ⁧القدرة المعرفية⁩ الورقي حتى يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024م، وذلك من خلال موقع المركز الوطني للقياس.

وفي وقت سابق، أكدت هيئة تقويم التعليم أن الاختبارات الرقمية تعقد طوال العام، والتسجيل حسب المقاعد الشاغرة.

الاختبارات طوال العام

جاء ذلك ردًّا على استفسارات أحد المواطنين عبر منصة إكس، حيث قال السائل: اختبار القدرات محوسب متى يقفل أو مفتوح طول الوقت وقت مابي اختبر اختبر.

بدوره، تفاعل حساب العناية بالمستفيدين التابع لهيئة تقويم التعليم مع الاستفسار، ورد قائلًا: الاختبارات الرقمية تعقد طوال العام وبإمكانك التسجيل حسب المقاعد الشاغرة.

آلية الاختبارات

كذلك أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، آلية الإعلان عن نتائج الاختبارات الرقمية والورقية، ردًّا على شكاوى تأخر إعلان النتائج من قبل بعض الذين خاضوا اختبارات القدرات الرقمية، على الرغم من إعلانها دون معرفة سبب التأخير.

وقالت خدمة العناية بالمستفيدين: “تعلن نتائج الاختبارات الرقمية بعد تأدية الاختبار من 3 إلى 5 أيام عمل، وتُعلن نتائج الاختبارات الورقية بعد شهر من انتهاء فترة الاختبار”.

وأضافت: “وعند تجاوز المدة المحددة وعدم ظهور اختبارك؛ يَسعد فريق الدعم بخدمتك عبر منصة الدعم الموحدة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.