الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

1 يونيو.. بدء إزالة المناحل العشوائية في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

تم النشر في: 

17 مايو 2024, 11:24 صباحاً

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية رسميًا عن البدء في إزالة خلايا النحل العشوائية والمناحل غير المصرح بوجودها داخل نطاق المحمية ابتداءً من يوم السبت 1 يونيو 2024م، الموافق 24 ذي القعدة 1445هـ تنفيذًا لشروط وأحكام تربية النحل في المحمية.

وأكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على أنه سوف يتم اتخاذ كل الإجراءات النظامية تجاه المخالفين.

وكان مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية قد اعتمد في شهر أبريل الماضي عددًا من الضوابط المنظمة لممارسة الأنشطة البشرية داخل النطاق الجغرافي للمحمية شملت ضوابط تنظيم تربية النحل، في إطار جهود الهيئة للحفاظ على استدامة الطبيعية والتنوع الأحيائي في المحمية.

وتحرص هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على دعم وتأهيل النحالين من أبناء المجتمـع المحلي، بعد حصولهم على الموافقات والتصاريح اللازمة.

يأتي ذلك انطلاقًا من الأهمية الاقتصادية والتراثية لنشاط إنتاج العسل في المحمية والأثر البيئي الإيجابي لتربية النحل وما ينتج عن ذلك من تلقيح للأزهار والإسهام في ازدهار الغطاء النباتي وصون الحياة الفطرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا