الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

آيسف 2024.. طلاب يحصدون 27 جائزة كبرى وخاصة

  • 1/2
  • 2/2

نحج طلاب وطالبات في حصد 27 جائزة كبرى وخاصة خلال مشاركتهم بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2024، منها 18 جائزة كبرى و9 جوائز خاصة.

ويقام المعرض خلال الفترة من 10 مايو وحتى 18 مايو 5024، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويرعى طلاب السعودية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالتعاون مع وزارة التعليم.

قد يهمّك أيضاً

طلاب السعودية يحصدون 27 جائزة كبرى

وبهذا الإنجاز ارتفع إجمالي رصيد جوائز المملكة بمعرض “آيسف” منذ بدء مشاركتها في عام 2007 إلى 160 جائزة، منها 50 جائزة خاصة، و110 جوائز كبرى، حيث بدأت مشاركاتها في المعرض منذ عام 2007.

ومن جانبها أكدت الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، الأمين العام لمؤسسة موهبة، أن إنجاز طلاب وطالبات السعودية يعكس الدعم المتواصل والكبير المقدم من القيادات الحكيمة والرشيدة للعلم والابتكار والمواهب، ويؤكد على نجاح شراكة وتعاون مؤسسة موهبة مع وزارة التعليم، كما يؤكد على الإمكانيات التي توفرت للطلاب لتنمية قدراتهم وحضورهم القوي بالمخالفة الدولية.

وأضافت أن حصول الطلاب على 27 جائزة يعتبر لهذه الجهود المشتركة، ويبرهن على الالتزام بتحقيق رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها ببناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي عبر تعزيز الابتكار والقدرات البشرية، مؤكدة على فخر مؤسسة “موهبة” بدورها في مواصلة تمكين ورعاية طلاب وطالبات السعودية وإمدادهم بكل ما يلزم، ليصبحوا سفراء للإبداع والعلم ويمثلون المملكة بأعلى المستويات وليس للتفوق بالمسابقات الدولية فقط.

وفاز بالجوائز الخاصة وعددها 9 جوائز، كل من إلياس ماهو خان بالطب الحيوي والعلوم الصحية، وجمال محمد اللقماني بمجال علم المواد، وليان القرافي بمجال نظم البرمجيات، وحققت أريج بنت عبدالله القرني جائزتين خاصة بمجال علم المواد، ولانا المزروعي بمجال علم الأحياء الخلوية والجزيئية، وفاطمة الشخص بالهندسة البيئية، صالح العنقري بمجال الكيمياء، وعبير اليوسف في الكيمياء.

أسماء الفائزين بالجوائز

وفاز بالجوائز الكبرى وعددها 27 جائزة: ليلى زواوي عن مشروعها النّوعي بمجال العلوم الطبية الانتقالية، وتمارا راضي من عن مشروعها النّوعي بمجال علوم النبات، وليان المالكي عن مشروعها النّوعي بمجال علوم النبات، وتهاني أحمد عن مشروعها النّوعي بمجال علم المواد، وأريج القرني عن مشروعها النّوعي بمجال علم المواد، ولانا الفهيد عن مشروعها النّوعي بمجال علم المواد، وأسماء القصي عن مشروعها النّوعي بمجال الهندسة البيئية،وتركي الدلامي عن مشروعه النّوعي بمجال الهندسة البيئية، وحمد الحسيني عن مشروعه النّوعي بمجال ، ولطيفة الغنام عن مشروعها النّوعي بمجال الطاقة، وسليمان المسند عن مشروعه النّوعي في مجال الطاقة، وشهد المطلق عن مشروعها النّوعي في مجال الطاقة، ويارا البكري عن مشروعها النّوعي بمجال علوم الأرض والبيئة، ويارا القاضي عن مشروعها النّوعي بمجال علوم الأرض والبيئة، وعبير اليوسف عن مشروعها النّوعي بمجال الكيمياء، وناصر الصويان عن مشروعه النّوعي بمجال الهندسة الطبية والحيوية، ولانا المزروعي عن مشروعها النّوعي بمجال علم الأحياء الخلوية والجزيئية، وإلياس خان عن مشروعه النّوعي بمجال الطب الحيوي والعلوم الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا