الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تقاطع طريقي الملك فهد والظهران الجبيل السريع.. تجميل وتحسين مدخل الدمام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن الانتهاء من أعمال التجميل والتحسين بمدخل مدينه الدمام، تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الظهران الجبيل السريع، بمساحة 276,000 م2.
والذي يأتي في إطار سعيها ضمن منظومة العمل في تحسين جودة الحياة، وتجميل وتحسين مداخل مدن حاضرة الدمام، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء وترشيد استهلاك المياه لاستدامة الموارد الطبيعية، وذلك من خلال استخدام نباتات المحلية.
تقاطع طريقي الملك فهد والظهران الجبيل السريع.. تجميل وتحسين مدخل الدمام

وقالت الأمانة إن الفكرة التصميمية مستلهمة من تضاريس المنطقة، مع التركيز على الانسجام البصري والاستدامة والحفاظ على تغطية النباتات، والتي تعكس خطوط وأشكال الانحناءات الطبيعية للأرض.

مساحات خضراء

وأشارت إلى أنه تم التركيز على مبدأ الاستدامة من خلال تضمين المساحات الخضراء وأنظمة الري الفعالة التي تعزز التوازن البيئي والحفاظ على المياه، لافتة إلى أن التصميم يحافظ على هوية التغطية النباتية، حيث تم اختيار النباتات المحلية المناسبة للمناخ المحلي وظروف التربة.
تقاطع طريقي الملك فهد والظهران الجبيل السريع.. تجميل وتحسين مدخل الدمام

وبينت أن الموقع الذي تم تجميله يعتبر أحد المواقع المهمة لوجوده بقلب المدينة والشريان الرئيسي الذي يربط بين مدينة الجبيل والدمام ويربط عدة أحياء ببعضها البعض.
وأشارت إلى إن أعمال التجميل تهدف إلى المساهمة في تعزيز عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، إضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا