الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

السديس: اعتماد إطلاق 1000 حلقة قرآنية في الحرمين موسم الحج

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

إثراء لتجربة ضيوف الرحمن والتوسع في إنشاء حلقات التحفيظ في الحرمين؛ اعتمد معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس، إطلاق ١٠٠٠ حلقة جديدة لتحفيظ القرآن الكريم؛ تعزيزًا لخطة الرئاسة لموسم حج ١٤٤٥ هجرية؛ لاستفادة حجاج بيت الله الحرام من هذه الحلقات القرآنية المباركة؛ لنشر أخلاق القرآن ورسالته الوسطية عالميًا؛ على أيدي مدرسين سعوديين مؤهلين من حفظة كتاب الله، لنشر أخلاق القرآن ورسالته الوسطية عالميًا.

نشر رسالة القرآن وهداياته

وأكد معالي رئيس الشؤون الدينية أن هذه المبادرة تأتي تجسيدًا لحرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على تعليم القرآن الكريم وحفظه وتفسيره وتجويده؛ مشيرًا إلى أن هذه الحلقات القرآنية ستتيح لحجاج بيت الله الوصول للحلقة والنهل من معين القرآن وهداياته، دون مشقة أو عناء.

قد يهمّك أيضاً

‏‎

‏‎وأبان معاليه أن الحلقات القرآنية في الحرمين مشروع له مضامين تعليمية وتربوية، وأبعاد منهجية في نشر رسالة القرآن وهداياته.

‏‎‏وأكد أهمية استمرارية العمل 24 ساعة، في الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام، خدمة للقرآن الكريم وأهله، وإفادة لضيوف الرحمن، وتصحيحًا للتلاوة، وغرسًا لقيم القرآن الكريم في النفوس، وإبلاغًا لرسالة الحرمين الدينية إلى العالم.

توسيع دائرة التعليم في الحلقات القرآنية

وحث رئيس الشؤون الدينية المدرسين على ضرورة بذل الجهود في تعليم القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره؛ لما يعود على حجاج بيت الله الحرام بالنفع والفائدة.

وتسعى رئاسة الشؤون الدينية في إطار خطتها لموسم حج ١٤٤٥ هجرية لتوسيع دائرة التعليم في الحلقات القرآنية، بالإقراء والإجازات المتصلة إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا