الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مُسيرة تركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

20 مايو 2024, 5:14 صباحاً

قالت وكالة أنباء الأناضول إن الطائرة التركية المسيرة "أقينجي" تمكنت من تحديد "مصدر الحرارة المشتبه بها من حطام المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في شمال غرب إيران.

وأضافت الوكالة أن الفريق التركي قام بإرسال الإحداثيات إلى السلطات الإيرانية للتوجه إلى عين المكان.

وقالت وكالة إرنا للأنباء: "تم اكتشاف إحداثيات النقاط الساخنة لتحطم طائرة الرئيس الإيراني وسط غابة جبلية على بعد 3 كيلومترات قرب قرية تسمى توال شمال غرب إيران".

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أنه تم تقييم صور المسيرة التركية، ومن المتوقع الوصول للمكان الذي أعلنته خلال نصف ساعة.

ونقلت وكالة تسنيم عن مسؤولين أن الحرس الثوري ووزارة الداخلية يقومون بتصميم خرائط جديدة للوصول بسرعة إلى موقع الحادث.

وقال رئيس الهلال الأحمر الإيراني: "فرق البحث ربما تكون قد وصلت للإحداثيات التي أعلنتها المسيرة التركية وسنعلن عن الأخبار اللازمة فور حصولنا على المعلومات".

وأوردت وكالة فارس للأنباء في خبر ، فشل فرق البحث في العثور على حطام لطائرة الرئيس الإيراني في الإحداثيات المعلنة من قبل المسيرة التركية.

وكانت المروحية، التي يطلق عليها اسم "دبور الجحيم"، تقل أيضًا الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية، وإمام الجمعة في تبريز.

وكانت السلطات التركية قد قامت بإرسال طائرة بدون طيار مجهزة بمعدات الرؤية الليلية، في مهمة دعم وإسناد لعمليات البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني التي تعرضت لحادث شمال غربي إيران.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الهلال الأحمر الإيراني أن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من الوصول للمكان الذي أعلنوا فيه أن هناك رائحة وقود لكنه أشار إلى عدم العثور على أي شيء.

وأضاف أن قوات الجيش الإيراني أخطأت في رائحة وقود السيارات ورائحة وقود المروحيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا