الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه تنطلق غداً من تبريز

كشفت وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء اليوم (الاثنين) أمراً أصدره رئيس الأركان محمد باقري بالتحقيق في أسباب تحطم الطائرة الهليكوبتر التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان، ومسؤولين آخرين قتلوا جميعاً.

وقالت الوكالة: «باقري كلف وفداً رفيع المستوى يشمل خبراء وعسكريين ببدء التحقيق في أبعاد وأسباب الحادثة»، موضحة أن الوفد وصل إلى موقع الحادثة في محافظة أذربيجان الشرقية وبدأ التحقيق.

وذكرت الوكالة أن الإعلان عن نتائج التحقيقات الميدانية لاحقاً. جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه النقل التركي عبد القادر أورال أوغلو إن نظام الإشارة في الطائرة الهليكوبتر التي تحطمت وهي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان لم يكن مفعلاً، أو أن الطائرة لم يكن لديها مثل هذا النظام.

وأضاف: «لكن (نعتقد) أن نظام الإشارة لم يكن مفعلاً على الأرجح لسوء الحظ، أو أن الطائرة الهليكوبتر لم يكن لديها نظام الإشارة هذا، لأن الإشارات لم (تظهر هذه المرة)».

وكان مسؤول أمريكي قال اليوم إنه لا يوجد على ما يبدو أي دليل على تدخل أجنبي في حادثة تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بعد ظهر الأحد. جاء ذلك في تصريحات نشرتها شبكة (NBC News).

وأفاد المسؤول بأنه لا يتوقع أي تغيير كبير في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران.

ووقف أعضاء مجلس الأمن الدولي دقيقة صمت حداداً على الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان.

وتبدأ غداً (الثلاثاء) مراسم التشييع في مدينة تبريز بشمال غرب إيران. وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) فإن مراسم جنازة الرئيس ورفاقه ستقام غداً (الثلاثاء) الساعة 9:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت غرينتش) في تبريز، وجثمان رئيسي سينقل لاحقاً إلى العاصمة طهران.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا