الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

مساند: لا يمكن استرداد رسوم تأشيرة تم استخدامها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد برنامج مساند أنه لا يمكن استرداد رسوم تأشيرة تم استخدامها، كما يمكن الاطلاع على حالة التأشيرة من خلال الحساب لدى مساند – التأشيرات – المزيد.

وتابع البرنامج عبر حسابه بمنصة إكس ردًّا على استفسارات في هذا الشأن، مساء اليوم الثلاثاء: أنه لمزيد من المعلومات يمكن التواصل على الرقم التالي: 920002866.

قد يهمّك أيضاً

توثيق عقود العمالة عبر مساند

وفي وقت سابق شدد البرنامج على  أن توثيق أجور العمالة المنزلية يحفظ حقوق الطرفين وفقًا لقواعد وضوابط الاستقدام.

وأضاف أنه من أجل حفظ حقوق جميع الأطراف يمكنك توثيق بيانات العمالة المنزلية واستكمال بيانات أجور العمالة المنزلية من خلال الدخول لحسابك لدى مساند، وتوضيح الراتب الشهري الذي سيتم تقديمه إلى العمالة المدرجة أسماؤهم لديكم.

تحسين العلاقة التعاقدية

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت قد أعلنت عن إطلاق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية للعمالة المنزلية، والتي تنظم إجراءات إنهاء عقد العمل من طرف واحد في حال انقطاع العامل المنزلي عن العمل.

تنظيم سوق العمل

وأوضحت الوزارة أن هذه المبادرة تأتي استمرارًا لسعيها المستمر إلى مراجعة تنظيمات سوق العمل وتعزيز جودة قطاع الاستقدام والسياسات المتعلّقة باستقدام العمالة المنزلية، وتماشيًا مع إستراتيجية الوزارة لسوق العمل الهادفة إلى تحسين العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل، وحفظ الحقوق التعاقدية لجميع الأطراف، وزيادة جاذبية ومرونة سوق العمل بالمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا