الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

صورة حزينة.. طالبة تجلس وحيدة في حفل تكريم زميلاتها

تم النشر في: 

21 مايو 2024, 7:11 مساءً

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل موسع في الساعات القليلة الماضية صورة لا يعرف مكان، وتاريخ التقاطها، وهل هي قديمة أم حديثة، ووصفها المغردون بالمحزنة لطالبة تجلس وحيدة تجلس أمام زميلاتها في الفصل بينما يتم تكريمهن جميعاً.

وطالب مغردون من وزارة التعليم التحقق من تاريخ الصورة وصحتها، وهل هي حقيقة أم مشاهد لعمل قد يكون مسرحياً أو تمثيلياً في المدرسة المعنية، وفي حال ثبوت صحتها محاسبة المتسبب في الأذى النفسي الذي سيقع على الطفلة والذي قد ينعكس سلباً على دراستها مستقبلاً.

ويرى البعض أن الصورة مخالفة لنظام حماية الطفل، والذي يحفظ حقوق صغار السن من كل أشكال الإيذاء والإهمال ومظاهرهما التي قد يتعرض لها في المحيطة به (المنزل أو المدرسة أو الحي أو الأماكن العامة أو دور الرعاية والتربية أو الأسرة البديلة أو المؤسسات الحكومية والأهلية أو ما في حكمها)، سواء وقع ذلك من شخصٍ له ولاية على الطفل أو سلطة أو مسؤولية أو له به علاقة بأي شكل كان، أو من غيره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا