الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بوصفها أول محمية في .. اعتماد محمية الملك سلمان موقعًا رئيسيًّا للتنوع البيولوجي

تم النشر في: 

22 مايو 2024, 5:13 مساءً

تُوِّجت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية بتقييمها بوصفها أول محمية في يتم اعتمادها موقعًا رئيسيًّا للتنوع البيولوجي KBA وفقًا للمعايير العالمية.

وتفصيلاً، قالت الهيئة في مقطع ، نشرته عبر حسابها في منصة X: "انطلاقًا من مستهدفات رؤية السعودية 2030 في حماية المناطق البرية، وتنمية واستدامتها، واستكمالاً لجهود الهيئة، وتحقيق أهدافها ومبادراتها الاستراتيجية؛ فإنه تم تتويج محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، بوصفها أول محمية في السعودية، بإعلان اعتمادها موقعًا رئيسيًّا للتنوع البيولوجي KBA".

وأوضحت أن الاعتماد يستوفي ثلاثة معايير عالمية لأنواع الطيور المهددة بالانقراض، والتجمعات الديموغرافية لها. مشيرة إلى أن أنواع الطيور المهددة بالانقراض شملت 4 أنواع، هي: عقاب السهول، والنسر الآذون المهدد بالانقراض، والزقزاق الاجتماعي المهدد بالانقراض بشكل حرج، إضافة إلى الصقر الحوام.

وأكدت الهيئة أن محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تعد موقعًا استراتيجيًّا ذا أهمية كبيرة للعديد من أنواع الطيور، وموطنًا فريدًا للتوازن البيئي، والتنوع البيولوجي. وبفضل الحماية والاهتمام، والطبيعة الفريدة؛ أصبحت محمية الملك سلمان موقعًا رئيسيًّا للتنوع البيولوجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا