الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

نجا المرشح الرئاسي ومَن معه.. انهيار منصة ومصرع 9 خلال تجمع انتخابي بالمكسيك

تم النشر في: 

23 مايو 2024, 7:59 صباحاً

لَقِيَ 9 أشخاص مصرعهم، وأصيب 56 آخرون بجروح، الأربعاء، عندما انهارت منصة خلال تجمع للمرشح لانتخابات الرئاسية المكسيكية، خورخي ألفاريس ماينيس، في شمال البلاد، حسب صحيفة "البايس" الإسبانية.

وقال سامويل غارسيا حاكم ولاية نويفو ليون لصحفيين في المكان: "حدثت مأساة.. لدينا مبدئيًّا 5 قتلى ونحو 50 جريحًا بإصابات مختلفة، بعضها خطير".

لكن العدد ارتفع بعد ذلك إلى 9 قتلى وإصابة 56 آخرين بجروح، حسب "البايس".

من جانبه، أكد المرشح للانتخابات الرئاسية خورخي ألفاريس ماينيسه، أنه لم يصب بأذى في تجمعه الانتخابي في بلدة سان بيدرو غارسا.

وكتب على "إكس": "أنا بخير وأتواصل مع السلطات" بشأن ما حدث، مضيفًا: "أهم ما في الأمر الآن هو تقديم الرعاية اللازمة للضحايا".

ولفت إلى أن أعضاء فريقه الذين أصيبوا، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأظهرت لقطات للحادث بثتها وسائل إعلام محلية، شاشة عملاقة تنهار خلال الفعالية. وفي لقطات أخرى بُثت عبر منصة "إكس"، ظهر أشخاص ينتشلون من بين كومة هياكل حديد.

وحسب وسائل إعلام مكسيكية، كان المرشح الرئاسي محظوظًا، حين لاحظ اهتزاز المسرح، فهرب هو ومن معه قبيل انهيار المسرح وشاشة عملاقة كانت فوق رأسه.

وأشار حاكم المنطقة إلى أن المنطقة تشهد عواصف وهبوب رياح قوية وأمطارًا غزيرة.

وماينيس (38 عامًا) هو مرشح عن حزب حركة المواطنين للانتخابات الرئاسية المقررة في الثاني من يونيو؛ لكن حظوظه بالفوز أقل من المرشحتين كلاوديا شينباوم وسوتشيل غالفيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا