الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

صور.. 40 متدربًا على آفات أشجار الفاكهة شبه الاستوائية في جازان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اختتمت اليوم الدورة التدريبية بعنوان ”الإدارة المتكاملة لآفات أشجار الفاكهة شبه الاستوائية“، في مدينة أبو عريش، بمنطقة جازان، بمشاركة 40 متدربًا ومتدربة من مختلف أنحاء المنطقة،
ونظم الدورة فرع وزارة والمياه والزراعة في المنطقة بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ”الفاو“ وبرنامج التنمية الريفية المستدامة ”ريف“، ضمن مشروع تعزيز قدرات الوزارة على تنفيذ برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة.
40 متدربًا على آفات أشجار الفاكهة شبه الاستوائية في جازان - اليوم

تحسين جودة المحاصيل

وهدفت الدورة إلى تعزيز معارف ومهارات المشاركين في مجال إدارة آفات أشجار الفاكهة شبه الاستوائية بطرق متكاملة وفعالة، تسهم في زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل.
واستمرت الدورة لمدة 3 أيام، واشتملت على يومين من التدريب النظري في مركز التدريب الزراعي بأبو عريش ويوم تطبيقي في إحدى المزارع المحلية.
40 متدربًا على آفات أشجار الفاكهة شبه الاستوائية في جازان - اليوم

مكافحة الآفات

وشملت محاور الدورة تدريبًا مكثفًا على أساليب التعرف على الآفات ومراقبتها، واستخدام الطرق البيولوجية والميكانيكية والكيميائية لمكافحتها بطريقة متوازنة ومستدامة، بما يضمن تقليل الأضرار البيئية والحفاظ على التنوع الحيوي.
كما قدمت شروحات حول أحدث التقنيات والممارسات العالمية في هذا المجال، مما يساعد المزارعين على تطبيقها في مزارعهم بشكل فعال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا