الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

توصيل أوتار وأعصاب.. تدخّل طبي يعيد شكل ووظيفة أصابع اليد لمقيم بعفيف

تم النشر في: 

23 مايو 2024, 11:10 صباحاً

تمكّن فريق طبي متخصص في جراحة العظام بمستشفى عفيف العام، من إصلاح وترميم جرح قطعي وتهتك بيد مريض مقيم في عملية جراحية عاجلة تكللت بالنجاح.

وفي التفاصيل، حضر لقسم الإسعاف والطوارئ مريض مقيم يبلغ من العمر 30 عامًا يعاني من جرح قطعي بأصابع اليد اليمنى إثر اصطدامه بجسم حاد، وأثناء الكشف الطبي تبين وجود جرح عميق في أصبع اليد الوسطى والخنصر مع فقدان حركة السلاميات الطرفية للأصابع، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة للمريض قرر الفريق الطبي ضرورة التدخل الجراحي، وتم نقل المريض إلى غرفة العمليات الجراحية، لعمل جراحة عاجلة.

وخلال العملية الجراحية التي استغرقت 3 ساعات تبين وجود قطع وتهتك لكامل الأوتار الضامة للأصبع، وتم عمل توصيل للأوتار والأعصاب المصابة واستعادة الشكل والوظيفة لأصابع اليد، وقد تكللت بالنجاح، واستطاع المريض تحريك أصابع اليد وتماثل للشفاء.

يُذكر أن مستشفى عفيف العام أجرى أكثر من (253) عملية جراحية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 تنوعت في عدد من التخصصات الطبية منها (121) حالة طارئة و(132) حالة روتينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا