الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

نفاه الإسرائيليون فكشفوا لهم عن .. هل أسرت "القسام" قوة إسرائيلية؟

تم النشر في: 

26 مايو 2024, 5:19 صباحاً

أعلن الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، أن مقاتلي الحركة أسروا عددًا من الجنود الإسرائيليين في عملية نوعية في مخيم جباليا في قطاع غزة.

وقال الناطق الذي يظهر دائمًا ملثمًا، ويُدعى "أبو عبيدة"، في كلمة مسجلة: إن المقاتلين نفّذوا عملية أسر جنود إسرائيليين شمال قطاع غزة؛ وذلك بـ"استدراج قوة إسرائيلية إلى أحد الأنفاق". وقال إن حالة الجنود في النفق بين قتيل وأسير وجريح.

وأشار "الناطق" إلى أن مقاتلي القسام نفّذوا عشرات العمليات على مدار أكثر من أسبوعين في جباليا وبيت حانون ورفح في القطاع.

نفي وفيديو

وعلى الفور نفى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري الخبر على حسابه على منصة "إكس" قائلًا: "توضيح: لا توجد أي حادثة لاختطاف جنود".

واستدعى النفي الإسرائيلي ظهورَ مقطع نشرته "القسام"، يُظهر عملية سحب جندي مصاب أو قتيل من نفق، أتبعه لقطات لأسلحة وخوذات جنود إسرائيليين التُقطت من موقع العملية العسكرية.

وتُعَد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام أو الفصائل الأخرى في غزة عن أسر جنود إسرائيليين منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا