الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

18 ألف ريال غرامة صيده.. "الحياة الفطرية" يوضح معلومات عن الأرنب البري ومناطق عيشه

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

26 مايو 2024, 7:16 مساءً

قدم المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عددا من المعلومات عن الأرنب البري، موضحا عقوبة صيده، حيث يعيش في معظم البيئات الصحراوية.

الأرنب البري

وأوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أن الأرنب البري، يتكاثر مرة واحدة خلال فترة الربيع، يتغذى على الأعشاب والحشائش وبذور النباتات ويعيش في معظم البيئات الصحراوية الحصوية والرملية والجبلية، موضحا أنه تبلغ غرامة صيده 18 ألف ريال.

والأرنب البري، اسمه بالإنجليزية Arabian Hare، أنا اسمه العلمي Lepus capensis، وهو حيوان غير مهدد LC، حسبما أوضح مركز الحياة الفطرية.

وقال إنه يتميز الأرنب البري بطول الجسم ونحفه، أما ذيله قصير وعيناه كبيرتان، لون فرائه يتدرج من الرمادي إلى البني المحمر مع أجزاء بطنية بيضاء وذيل أبيض وأسود.

وأضاف أن الأرنب البري ينشط خلال فترات المساء والصباح الباكر ويتغذى على الأعشاب والحشائش وبذور النباتات، ويعيش في معظم البيئات الصحراوية الحصوية والرملية والجبلية.

وتتكاثر الأرانب البرية مرة واحدة خلال فترات الربيع، تستمر فترة الحمل حوالي أربعين يوماً وتلد الأنثى من ثلاث إلى ستة مواليد وتصل إلى مرحلة البلوغ والتكاثر بعد 8 شهور.

ولادة 3 وعول

وأعلنت شركة السودة للتطوير، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اليوم، عن ولادة 3 وعول في منطقة "الصخرة الحمراء"، داخل متنزه الملك عبدالله الوطني في السودة، بعد إطلاق 23 وعلًا إلى المناطق الطبيعية خلال العام الماضي، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، ضمن مبادرة الشركة في إطلاق الحيوانات المهددة بالانقراض وبرنامج المركز في إكثار وإعادة توطين الكائنات الفطرية.

وأطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، في وقت سابق، اثنتين من الأمهات أنجبتا الوعول حديثة الولادة في منطقة "الصخرة الحمراء"، فيما ولدت الأم الثالثة، ذات العامين تقريبًا، في مكان مُسيَّج، قبل أن يتمّ إطلاقها في منطقة المشروع في فبراير لتضع صغيرها مؤخرًا في المتنزه؛ مما أسهم في زيادة أعداد الوعول داخل المنطقة المحمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا