الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بالفيديو.. إسرائيل ترتكب "مجزرة" وتستهدف خيام النازحين في رفح بعد قرار محكمة العدل

تم النشر في: 

26 مايو 2024, 9:06 مساءً

أفادت مصادر فلسطينية محلية بمقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً، وإصابة آخرين، جراء استهداف غارات إسرائيلية خيام النازحين قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمالي غرب رفح.

وفي التفاصيل، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عدداً كبيراً من القتلى والإصابات عقب استهداف الجيش الإسرائيلي لخيام النازحين برفح. حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأكد الدفاع المدني في غزة وصول 50 شخصاً بين قتيل وجريح جراء قصف إسرائيلي لمخيم النازحين شمال غرب رفح، موضحاً أن طواقم الإسعاف لم تتمكن من نقل عدد من الجثث المتفحمة إثر القصف الإسرائيلي شمال غربي رفح، مشيراً إلى أن المنطقة المستهدفة تضم 100 ألف نازح.

ومن جهتها، أكدت حماس أن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة للأونروا خلال الساعات الماضية، وفقاً لسكاي نيوز .

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من زيارة الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت إلى منطقة رفح لتفقد القوات حيث تعهد بتكثيف العمليات العسكرية.

كما يأتي الهجوم بعد يومين فقط من قرار محكمة العدل الدولية الذي أمر إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في رفح، وهو قرار يهدف إلى حماية المدنيين ومنع حدوث إبادة جماعية.

وتتواصل الحرب في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن قتل أكثر من 35 فلسطينياً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا