الداخلية: غرامة 40 ألف ريال تنتظر التجمعات المخالفة.. تتضاعف عند التكرار

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جددت التذكير بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية

جددت وزارة الداخلية تأكيد أن التجمعات لأغراض اجتماعية (العزاء والحفلات...)، لأكثر من 50 شخصًا، مخالفٌ للإجراءات الوقائية التي تستهدف الحد من انتشار فيروس المستجد، وأن العقوبة تصل إلى 40 ألف ريال وتتضاعف في حال التكرار.

وقال الحساب الرسمي لوزارة الداخلية، عبر موقع «تويتر»: «التجمعات للأغراض الاجتماعية، كالعزاء والحفلات ونحوهما، لأكثر من (50) شخصًا، مخالفٌ للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19)».

وأشارت إلى أن عقوبة المنشأة أو المسؤول في المرة الأولى تصل إلى 40 ألف ريال، وتتضاعف في حالة التكرار. أما عقوبة الحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب في ذلك فتصل إلى 5 آلاف ريال، وتتضاعف أيضًا في حالات التكرار.

واستكملت أنه إذا كانت المنشأة تابعة لقطاع خاص، وتم تكرارها للمرة الأولى يتم الغلق 3 أشهر، وحال تكرارها للمرة الثانية يتم الإغلاق 6 أشهر.

ونوهت الوزارة لكل من يعلم بأي تجمع مخالف، إبلاغ الجهة المختصة عن مكانه، على الرقم المجاني 999 بجميع المناطق باستثناء مكة والرياض اللتين يكون الإبلاغ فيهما على الرقم 911.

اقرأ أيضًا:

الداخلية: عقوبة التجمعات المخالفة في الأسواق تصل لـ10 آلاف ريال والإحالة إلى النيابة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق